عربي ودولي

مظاهرة مليونية في المغرب تنديدا بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزة

خرج آلاف المغاربة، اليوم الأحد، في مسيرة شعبية حاشدة بمدينة طنجة، شمالي البلاد، للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين في قطاع غزة ومقاومتهم، وللتنديد بجرائم الاحتلال الصهيوني المستمرة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وطالب المتظاهرون المشاركون في مسيرة طنجة بفتح المعابر أمام الدعم الإنساني والإغاثي، وبإسقاط التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب وإلغاء الاتفاقيات وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط.

وتعد مسيرة طنجة هي الثالثة من نوعها، بعد المسيرة المليونية التي نظمت في الرباط في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تضامنا مع غزة وتنديدا بالعدوان الصهيوني، ومسيرة الدار البيضاء في الـ29 من الشهر نفسه.

وهتف المشاركون في المسيرة، التي دعت إليها “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين”، بشعارات مؤيدة للمقاومة وأخرى منددة بجرائم الاحتلال الصهيوني وبالتطبيع، من بينها: “غزة قوية وبها نهزم الأعادي أعادي الحرية”، “نرفع شارة الانتصار للمقاومة تحية”، “شعب فلسطين سير سير نحو النصر والتحرير”، و”يا قسام يا حبيب زلزل تل أبيب”، و”فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، و”المغرب أرضي حرة الصهيوني يطلع برا”.

كما ندد المتظاهرون من خلال الهتافات بالدعم الغربي اللامشروط لإسرائيل، داعين إلى مقاطعة الشركات المؤيدة للكيان، ورددوا شعارات من قبيل “ماكرون يا ملعون غزة في العيون”، “قاطع يا مواطن ماكدونالدز وكوكا وكارفور”.

كما رفع المحتجون، خلال المسيرة التي انطلقت من شارع بلجيكا إلى ساحة الأمم بمدينة طنجة، الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها: “أوقفوا العدوان على غزة العزة.. افتحوا المعابر.. أوقفوا المجازر”، “الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى.. ضد العدوان الهمجي الصهيوني.. متحدون لإسقاط التطبيع بالمغرب”، “تحيا غزة العزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى