صحةعربي ودولي

الصحة الفلسطينية: الاحتلال الاسرائيلي يستبيح المستشفيات في غزة

أشارت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة ان “إسرائيل في حربها على قطاع غزة تتنكر بالكامل للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وان جيش الاحتلال الإسرائيلي نقل مجازره إلى المستشفيات ومحيطها، دون أي تدخل للمجتمع الدولي، وللدول التي ينبغي عليها حماية القانون الدولي”.

وأوضحت الكيلة أن “الصمت الدولي على هذه المجازر المتتالية هو ضوء أخضر يُمنح للاحتلال الإسرائيلي للإمعان بالدم الفلسطيني وارتكاب فظائع أخرى”، مشيرة إلى أن “الاحتلال يتعمد استهداف المستشفيات ومحيطها، إضافة لقصف مولدات الطاقة للمشافي في خطوةٍ يقصد بها إلحاق أكبر أذى ممكن بالمواطنين في قطاع غزة، وإيقاع أكبر عدد من الضحايا”.

وقالت إن “استهداف الاحتلال لتجمعات المواطنين أمام مستشفى الشفاء والقدس والإندونيسي والنصر تعد جريمة حرب يجب على العالم الوقوف أمامها، والتدخل الفوري لوقف الانتهاك الصارخ للقانون الدولي، ووقف سياسة الكيل بمكيالين والانتقائية في التأييد والتنديد”.

وأكدت الوزيرة الكيلة ان “كل القوانين التي نصت على حماية الطواقم الطبية والإسعافية ألغيت من طرف دولة الاحتلال، ما يعني أن تلك الطواقم تستهدف عمدا وتقصف بقصد قتل الطبيب والمريض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى