محلي

قصف اسرائيلي جنوباً… ومحاولة اعتراض للقبة الحديدية!

تحلق منذ ساعات الصباح الأولى، طائرة MK معادية فوق منطقة الزهراني.

كما استهدف القصف الاسرائيلي محيط بلدة رميش بعدد من القذائف، ومنزلاً في أطراف بلدة عيتا الشعب وراميا.

وأشار مراسل قناة “المنار” علي شعيب، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”، الى أنّ “في آخر مستجدات الفجر: محاولة اعتراض للقبة الحديدية فجراً في أجواء مرتفعات كفرشوبا، وسقوط عدد من القذائف المعادية في منطقة مفتوحة بين بلدتي الأحمدية والدلافة”.

ولفت شعيب إلى أن “تمَّ إطلاق قنابل مضيئة في اجواء علما الشعب، والعدو استهدف “وادي العليق” بين بلدتي البستان ومروحين بنحو 30 قذيفة حارقة و ضوئية”.

وأضاف: “يستعد الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل الدولية لإستكمال عملية البحث عن راعيين مفقودين اطلقت عليهما النار قوات العدو امس قرب نهر الوزاني أثناء رعيهما الماشية”.

الى ذلك، شن الطيران الحربي الاسرائيلي ليل أمس، غارات على محيط بلدتي رامية والقوزح، وأطلقت المدفعية الاسرائيلية عددا من القذائف على المناطق المفتوحة قرب بلدتي علما الشعب وعيتا الشعب.

كما أطلق القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والاوسط طيلة الليل الفائت وحتى فجر اليوم.

وكثف الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي تحليقه في أجواء القطاع الغربي ليل أمس وحتى ساعات الصباح الأولى. واستهدف ليلا الآليات على الطرق المقابلة للخط الأزرق، بالإضافة الى السيارات داخل القرى والبلدات.

يشار الى ان المدارس الرسمية والخاصة في صور وقضائها تعمل بشكل طبيعي، وقد التحق بها عدد كبير من التلامذة من أبناء العائلات اللبنانية النازحة، باستثناء المدارس التي خصصت كمراكز لاستقبال النازحين، التي توقفت عن التعليم، ويقدر عدد تلامذتها بأكثر من ألفي تلميذ لبناني وسوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى