أمن وقضاء

الحزب يستهدف مواقع اسرائيلية.. وقصف لبليدا وعيترون بالقذائف الفوسفورية والانشطارية

توترت الاوضاع على الحدود الجنوبية بعد ظهراليوم اثر استهداف حزب الله موقعين للجيش الإسرائيلي في المالكية والبياض مقابل عيترون وبليدا. فرد الجيش الاسرائيلي بقصف  أطراف البلدتين بالقذائف الفوسفورية والانشطارية.

واشار الجيش الإسرائيلي الى ان قواتنا هاجمت خلية حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات على الحدود اللبنانية.

واعلن الاعلام الإسرائيلي عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع على جبال “راميم” في الجليل الأعلى رد عليه الجيش الإسرائيلي بنيران المدفعية.

لاحقا، توسّع القصف المدفعي الإسرائيلي إلى خراج بيت ليف وقصف على أطراف بلدتي رامية وعيتا الشعب.

كما انفجر  عدد من الألغام في منطقة “بئر شعيب” في أطراف بلدة ⁧ بليدا⁩ بسبب إندلاع النيران في المنطقة جراء قصفها بقذائف ضوئية من قبل الجيش الاسرائيلي حيث تسببت بحريق كبير .

وافادت “الوكالة الوطنية للإعلام”  بأن منطقة المربعات الحرجية الواقعة بين بلدات بارين، شيحين والجبين تعرضت لقصف مدفعي معاد.

واعلن حزب الله في بيان، عن استهداف مجاهديه عند الساعة 14:05 من بعد ظهر اليوم بياض بليدا بالأسلحة المناسبة ‏وتحقيقهم فيه اصابات مباشرة”.

وكان ساد الهدوء قرى القطاعين الغربي والأوسط صباح اليوم، بعد قصف إسرائيلي عنيف ومتقطّع مساء أمس، طال عدداً من القرى المتاخمة للخط الأزرق من الناقورة غرباً وحتى بلدة رامية شرقاً.

واعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي أدرعي، انه “خلال ساعات الليلة الماضية اسقط الجيش الاسرائيلي صاروخ أرض-جو أطلق من داخل لبنان باتجاه طائرة مسيرة حيث أغارت الطائرات على مصدر النيران الذي أطلق منه الصاروخ بالاضافة الى الخلية التي اطلقته”.

كما اعلن استهدافه مقر قيادة كتيبة زرعيت المستحدثة وتجمع آلياته وقواته ‏في خلة وردة بالقذائف المدفعية والصواريخ المناسبة.

ولاحقا، أعلن حزب الله استهدافه  عند الساعة 16:25 من عصر اليوم  موقع  حدب البستان بالقذائف المدفعية وتحقيقه اصابات مباشرة فيه.

https://twitter.com/i/status/1719576430269387159
 
وكان الطيران الإسرائيلي نفّذ غارات استهدف فيها منزلاً في محيط بلدة ياطر، ما أدّى إلى وقوع إصابات نقلت إحداها إلى مستشفى تبنين الحكومي، في ظل استمرار إطلاق القنابل المضيئة في سماء المنطقة.
 
وشكّلت الحرائق المشتعلة منذ أيام في الأحراش المتاخمة للخط الأزرق خطورة لفرق الإطفاء بسبب القنابل العنقوديّة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى