عربي ودولي

خلال الأسبوعين الأخيرين فقط.. مطارات فرنسا تتلقى مئة إنذار بوجود قنابل

كشف وزير شؤون النقل الفرنسي كليمان بون، أن المطارات الفرنسية تلقت منذ 18 أكتوبر/ تشرين الأول ما مجموعه مئة إنذار بوجود قنابل، موضحًا أن مصدرها عناوين إلكترونية عدة.

وقال بون في تصريحات لمحطة “ال سي إي” التلفزيونية الإخبارية: “سنتقدم بشكوى في كل مرة ولن نتسامح مع أي شيء”. 

وأوضح: “تلقينا ما مجموعه مئة إنذار في المطارات الفرنسية وقد تراجعت في الأيام الأخيرة، بالتحديد لأننا اعتمدنا موقفًا حازمًا جدًا”. 

كما ذكر الوزير أنه تم توقيف رجل في محطة “غار دو ليون” في باريس للقطارات وبوشرت إجراءات قضائية في حقه. وأشار أيضًا إلى حصول بعض المحاولات لشن هجمات إلكترونية.

كما “تضاعفت تقريبًا البلاغات المتعلقة بوجود حقائب مهجورة في المحطات والقطارات” إلى جانب الإنذارات بوجود قنابل، بحسب بون. 

وكانت فرنسا قد رفعت مستوى الإنذار إلى حده الأقصى في إطار خطة “فيجيبيرات” لمكافحة الاعتداءات منذ أقدم شاب سلك طريق التطرف على قتل المدرس دومينيك برنار في 13 أكتوبر/ تشرين الأول في مدرسة ثانوية في أراس بشمال البلاد.

وقد ألقت الشرطة في إقليم بادوكاليه القبض على المشتبه به الذي أصاب مدرسًا ثانيًا وحارس أمن في المدرسة خلال الهجوم.

وقد نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر في الشرطة أن المشتبه به شيشاني من مواليد روسيا، وهو طالب سابق في مدرسة ليسيه جامبيتا الثانوية التي وقع فيها الهجوم. كما أن اسمه مدرج على قائمة الأشخاص المعروفين بأنهم يشكلون خطرًا أمنيًا محتملًا في ما “يتعلق بالتطرف”. 

وفتحت النيابة العامة الوطنية لمكافحة الإرهاب تحقيقا في قضية قتل على ارتباط بـ”مخطط إرهابي”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى