سياسةمحلي

أبي المنى خلال لقائه السفير الفرنسي: لماذا فرنسا منحازة إلى جانب العدو الإسرائيلي؟

استقبل سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت السفير الفرنسي الجديد إيرفيه ماغرو برفقة وفد من السفارة في زيارة بروتوكولية، بمناسبة توليه مهامه الدبلوماسية كسفير لبلاده لدى لبنان، وتخلل الزيارة عرض للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا، إضافة إلى التطورات والمستجدات الراهنة في الجنوب اللبناني وفلسطين.

وقد اطلع السفير الفرنسي سماحة شيخ العقل على موقف بلاده تجاه لبنان، ونظرة فرنسا حول القضايا الجارية على الساحتين اللبنانية والدولية.

وكان اللقاء مناسبة اكد خلالها سماحة شيخ العقل للسفير ماغرو على “أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تطويرها، لكنه تساءل حول “المواقف الفرنسية خصوصًا والاوروبية عموما المنحازة الى جانب العدو الإسرائيلي في حربها على غزة والفلسطينيين، والتي تستخدم فيها الاسلحة المحرّمة، وتخرق المواثيق والاعراف والقوانين الدولية في تحدٍ صارخ للانسانية”.

وقال سماحته: اننا نتطلع لان يكون الغرب عادلا ويعمل على وقف آلة الحرب الدائرة والنار والدمار والتهجير ومعه كل الدول الراعية للسلام، لكي تعيش منطقتنا والعالم بأمان واستقرار”.

ونوّه سماحة الشيخ أبي المنى من جهة ثانية بمواقف امين عام الامم المتحدة انطونيو غوتيريش الداعية “لوقف فوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة في غزة.

وحضر اللقاء قاضي المذهب الشيخ غاندي مكارم ومسؤولين من المجلس المذهبي ومشيخة العقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى