سياسةمحلي

المفتي دريان بحث مع زواره الاوضاع العامة

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وفدا من المركز الإسلامي – عائشة بكار برئاسة المهندس علي نور الدين عساف، في حضور رئيس المحاكم الشرعية السنية في لبنان القاضي الدكتور الشيخ محمد عساف.

عساف
بعد اللقاء، قال عساف:”تشرفنا بلقاء صاحب السماحة لما يمثل من مرجعية وطنية جامعة في ضمير اللبنانيين، اطلعنا وزملائي أعضاء المركز سماحته على أعمال ونشاطات المركز، وعرضنا له المشاريع المستقبلية المنوي تنفيذها. وأعربنا لسماحته عن شجبنا واستنكارنا لحرب الإبادة وجرائم القتل والتدمير التي ترتكب في حق أهلنا في غزة الأبية والمجازر الإرهابية التي تقوم بها إسرائيل وانتهاكها المستمر لحقوق الإنسان، والتي أودت بحياة آلاف الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا الفلسطيني”.

أضاف :”أكدنا لسماحته المطالبة الفورية لوقف هذا العدوان الوحشي الغاشم وضرورة إدخال المساعدات الطبية والغذائية لقطاع غزة المحاصر، وانه آن الأوان للشعب الفلسطيني الصامد أن ينال حقوقه المشروعة في العيش بحرية وكرامة، وتحقيق دولته المستقلة وعاصمتها “القدس الشريف”.

وتابع عساف :”ثم تناول الحديث مع سماحته الشأن العام،أعربنا له عن استيائنا للوضع الاقتصادي والمعيشي والحياتي الضاغط والمتردي وانعكاساته الخطيرة على الساحة اللبنانية. وعن الاستحقاقات الوطنية،لا سيما انتخاب رئيس للجمهورية، اعربنا لسماحته عن الدور الوطني الكبير الذي تقوم به دار الفتوى والتي لم تتخل يوما عن التمسك بوحدة لبنان وعروبته ولأنها هي التي تأخذ الموقف المناسب في الوقت المناسب خصوصا مع تزامن الاستحقاقات وضرورة إجرائها في أوقاتها وفقا لأصول الدستورية، وأكدناالوقوف الى جانبه ودعمه و تأييده في كل دعواته الوطنية الجامعة. وندعو الجميع للتحلي بالروح الوطنية وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الضيقة، وندعو القيادات السياسية اللبنانية والكتل النيابية الى تطبيق الدستور وانتخاب رئيس جمهورية فورا وتشكيل حكومة وطنية والتمسك بالدستور والقوانين والأنظمة المرعية الإجراء في لبنان، حيث ان انتخاب رئيس للجمهورية يعيد التوازن للبلاد التي تعاني من الشغور في معظم مناصب مفاصل الدولة، خاصة وان لبنان يمر في أخطر وأصعب الظروف على حدوده جنوبا”.

وختم عساف :”زودنا سماحته بتوجيهاته الوطنية القيمة وأثنى على أعمال ونشاطات المركز وبارك ما أنجزنا من أعمال ودعا لنا بالتوفيق والتقدم وعلى التواصل الدائم بين المركز الإسلامي ودار الفتوى لما فيه الخير والمصلحة العامة”.

موفد شيخ العقل
واستقبل المفتي دريان القاضي غاندي مكارم موفدا من شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، وسلمه رسالة شفوية تتعلق بالأوضاع العامة في لبنان وتداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة”.

“وقف البر والاحسان”
كما استقبل رئيس مجلس أمناء “وقف البر والإحسان” الدكتور عمار حوري ورئيس جامعة بيروت العربية الدكتور وائل نبيل عبد السلام وأمين عام الجامعة الدكتور عمر حوري وذلك بعد تسلم الدكتور عبد السلام لمهامه كرئيس للجامعة وكانت مناسبة لاستعراض المشاريع المستقبلية للجامعة. وبارك المفتي الجهود التي تقوم بها الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى