سياسةمحلي

لماذا غاب معوض عن لقاء “تجدد” مع بري؟

لوحظ الغياب اللافت لرئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض عن اللقاء الذي جمع كتلة “تجدد” بالرئيس نبيه بري، وذلك في اطار لقاءاتها مع القيادات الروحية وبعض المسؤولين السياسيين لمحاولة خلق شبكة أمان للبنان.
وعند سؤالها، اكتفت مصادر حركة الاستقلال بالردّ ان غياب معوض له أسبابه ولكنه ليس اعتراضاً على مبدأ اللقاء مع الرئيس بري. وأضافت أن اللقاء ما كان ليحصل لولا موافقة كل أعضاء تجدد، وضمنهم معوض الذي شجّع حصوله انطلاقا من موقع الرئيس بري كرئيس للمجلس النيابي، ما يحمله مسؤوليات في ظل التطورات الدراماتيكية في المنطقة والمخاطر الكيانية التي تهدد لبنان. وتابعت المصادر أن الحرب في غزة وعليها، وانطلاقا من الاجماع اللبناني في المطالبة بحماية الشعب الفلسطيني ووقف قتل المدنيين الابرياء ودعم قضيته المحقة في قيام دولته المستقلة على أساس حل الدولتين والمبادرة العربية للسلام، تحتم العمل عبر المجلس النيابي لبلورة أكبر إجماع حول ضرورة حماية لبنان أولا وتحييده عسكريا وابقائه تحت المظلة الدولية عبر التطبيق الشامل للقرار 1701، وتسليم حماية الحدود للجيش اللبناني بالتعاون مع القوات الدولية.
وختمت مصادر حركة الاستقلال بالتأكيد ان حماية لبنان تقتضي أيضاً وجوب فتح أبواب المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية مقبول من الجميع، يعيد الانتظام للمؤسسات والاعتبار لسيادة الدولة وحكم القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى