عربي ودولي

منددة بالعدوان.. مظاهرة حاشدة في لندن تضامنًا مع الفلسطينيين

خرج آلاف المحتجين المؤيدين للفلسطينيين في وسط لندن اليوم السبت لمطالبة الحكومة البريطانية بالدعوة إلى وقف إطلاق النار بعد أن وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الجوي والبري على قطاع غزة.

وأظهرت لقطات جوية حشودًا كبيرة تشارك في المسيرة التي نظمتها حملة التضامن مع فلسطين، قبل أن تصل إلى مبنى البرلمان بعد المرور بمكتب رئيس الوزراء ريشي سوناك في داوننغ ستريت.

منع الاقتراب من محيط السفارة الإسرائيلية
وقالت المتظاهرة كميل ريفويلتا لـ”فرانس برس”: “القوى العظمى لا تبذل جهدًا كافيًا في الوقت الحالي. ولهذا السبب نحن هنا: نحن ندعو إلى وقف إطلاق النار ونطالب بإعطاء الفلسطينيين حقوقهم في الوجود والعيش وحقوق الإنسان وجميع الحقوق التي نتمتع بها”.

وأضافت المتظاهرة أن “الأمر لا يتعلق بحماس. بل يتعلق بحماية حياة الفلسطينيين”.

لندن مع غزة
خرجت المظاهرة الحاشد لمطالبة الحكومة البريطانية بضرورة الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة- رويترز
وقبل احتجاج اليوم السبت، حذرت الشرطة من ارتكاب ما أسمته “جرائم الكراهية”، وقالت إنها ستنشر ألفين من رجال الأمن في أنحاء المدينة.

وفرضت السلطات قيودًا خاصة لمنع الاحتجاجات في محيط السفارة الإسرائيلية في لندن.

وفي وقت سابق، حث وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي المشاركين في الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين على “توخي الحذر من المعلومات المضللة والتلاعب”، حسب زعمه.

وأضاف: “من المؤسف أننا نرى أشخاصًا يتم التلاعب بهم ويتعرضون للتضليل والتحريف، وللأسف أعتقد أن قلة صغيرة ضمن تلك الاحتجاجات لديها بعض الأهداف السلبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى