محلي

بوحبيب: نعم قلت عن حزب الله “ميلشيا”!

لفت وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، إلى أن “موضوع الذهاب الى سوريا كان مقرّراً في مجلس الوزراء وكان يُقال سابقاً ان أميركا تمنعني من الذهاب الى سوريا اما اليوم قيُقال ان أميركا طلبت مني الذهاب”.

وفي حديث لـ”الجديد”، أضاف، “اتفقنا في سوريا على انشاء لجان مشتركة للحفاظ على الحدود بالاضافة الى لجنة عدلية للمحكومين وايضا ان تحصل بعض الزيارات المتبادلة للوزراء وغيرهم وكانت زيارتي تأسيسية”.

وتابع، “لا يوجد شروط لعودة النازحين السوريين وهناك اجراءات من سوريا لذلك ولمست تعاوناً في دمشق”.

وأردف: “تكلمنا عن الهاربين من الخدمة العسكرية ويوجد استعداد لحل أمورهم قبل عودتهم الى سوريا والامم المتحدة على استعداد لتسجيل الولادات في السفارة السورية”.

وقال: “ذهبت الى سوريا بموعد مسبق واعتبرت مع رئيس الحكومة ان قضية اللاجئين هي الأهم والخطاب اللبناني في مجلس الأمن انا أرسلته “وكأني انا قلتو”.

وأشار إلى أنه “اجتمعت صباحاً بالسفير الفرنسي ولم يقل لي ان ضربة لبنان حتمية وأميركا وعدت بأنها ستضغط على اسرائيل ونحن نحاور حزب الله ووزير “الدفاع” الاسرائيلي هو من يهدد يومياً”.

وشدّد على أن “احساسي يقول ان حزب الله لا يريد ضرب اسرائيل والسيد حسن لم يتكلم حتى اللحظة بل الطرف الاسرائيلي هو من يُصرّح”.

وأكّد أنه “قلت كلمة “ميلشيا” بدل مقاومة وانا لست مُقاوماً بل وزيراً للخارجية وأحياناً أخطئ في بعض المصطلحات ولم أتلقّ اي تعليق من حزب الله، “غلطة ومشي الحال”.

المصدر
الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى