عربي ودولي

ماكرون : لدخول المساعدات الإنسانية الى غزة دون عوائق

اشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، الى ان “المساعدات الإنسانية يجب أن تدخل إلى غزة دون عوائق”، بحسب “روسيا اليوم”.

وقال: “من الضروري إيصال إمدادات الوقود إلى المستشفيات”، واشار الى ان “سفينة تابعة للبحرية الفرنسية ستصل قريبا للمساعدة في تقديم الدعم لمستشفيات غزة، وستصل طائرة إلى مصر محملة بإمدادات أساسية”.

السيسي
من جهته قال السيسي: “إن أحد أسباب التداعيات في قطاع غزة، هو غياب الأمل والإحباط ووجود حالة من اليأس في الجوالات السابقة من مفاوضات حل القضية الفلسطينية”.

وأضاف: “إن الهدف المعلن من الحرب هو تصفية حماس والجماعات والفصائل المسلحة في القطاع، وبناء على الخبرات فهذا يتطلب سنوات طويلة جدا”.

وأكد أن “الاجتياح البري سيوقع الكثير من الضحايا، ففي الوقت الحالي هناك 6 آلاف من المدنيين نصفهم من الأطفال ويجب وضع هذا الأمر في الاعتبار”.

ولفت الى انه “تم التوافق على إدخال المساعدات الإنسانية بالحجم الذي يتناسب مع 2.3 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة، بعد حصار كامل ترتبت عليه تداعيات إنسانية كبيرة”.

وأكد أن “الرئيس الفرنسي وعده بإرسال سفينة مستشفى ميداني لتقديم خدمة طبية للمصابين من الفلسطينيين، وإتاحة الوقت لإطلاق مزيد من الرهائن في القطاع لتهدئة الموقف قدر الإمكان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى