سياسةمحلي

سليم: لبنان ملتزم بالقرار 1701

أكد وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، “حرص لبنان على سلامة اليونيفيل واستمرارها في القيام بالمهام المنوطة بها”، شاكراً القوة الدولية على “تضحياتها وعلى كل ما قدمته ولا تزال من أجل الحفاظ على الاستقرار في لبنان”.

وشدد سليم خلال لقائه منسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان يوانا فرونتسكا، على “التزام لبنان القرارات الدولية لا سيما منها القرار 1701″، لافتاً إلى “أهمية الحفاظ على الاستقرار في الجنوب في ظل التعاون الوثيق بين الجيش واليونيفيل”.

كما أكد “وجوب أن يتوقف النزاع وسفك الدماء في غزة والسعي الى حل الصراع في المنطقة على قاعدة قرارات الأمم المتحدة التي تعالج جذور هذا الصراع”.

بدورها، أشارت فرونتسكا إلى أن “الأمم المتحدة ملتزمة مساعدة لبنان في المجالات كافة لا سيما دعم الجيش اللبناني وتمتين التعاون والتنسيق بين وحدات الجيش وقوات اليونيفيل لحماية أمن واستقرار لبنان”.

ولفتت الى أن “الامم المتحدة تبذل جهودا حثيثة للمساعدة على تجنيب لبنان تداعيات النزاع”. وفي هذا الإطار، أطلعت فرونتسكا وزير الدفاع على الجهود التي تقوم بها الامم المتحدة بهذا الخصوص.

وبحث وزير الدفاع مع رئيس لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية النائب جهاد الصمد في التطوّرات الراهنة. كما تناول مع الوزير السابق يعقوب الصرّاف الأوضاع العامة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى