عربي ودولي

110 شهداء وعشرات الجرحى في غارات ليلًا على قطاع غزة

استشهد 110 فلسطينيين على الأقل بينهم أطفال ونساء، وجرح العشرات وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، في غارات نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، استهدفت، ليلًا وفجرًا ، عددا من منازل المواطنين في مخيم خان يونس، ومنطقة القرارة، وفي رفح، جنوب القطاع، وفي جباليا البلد شمال غزة، وبجوار مستشفى شهداء الأقصى، وفي مخيم البريج وسط القطاع، بحسب وكالة “وفا”.

وسقط العدد الأكبر من الشهداء إثر غارات إسرائيلية استهدفت منازل مأهولة في محافظة رفح جنوب القطاع، حيث استشهد اكثر من 30 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح، بينهم أطفال ونساء.

كما أفادت مصادر طبية عن سقوط 23 شهيدًا بينهم أطفال، واصابة أكثر من 80 مواطنًا على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا الى مستشفى ناصر، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منازل ومحطة للوقود وسط خان يونس وشرقها.

وفي وقت لاحق، تم انتشال 3 شهداء بعد استهداف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما تم انتشال 3 شهداء من النساء إلى مستشفى النجار بعد استهداف منزل غرب رفح.

واستهدفت غارات إسرائيلية فجرًا منازل مأهولة في جباليا البلد شمال غزة، ومنطقة القرارة في خان يونس جنوب القطاع، ما أسفر عن إصابات.

وأوضح مراسلو “وفا”، أن عمليات الإنقاذ مستمرة، لانتشال عدد من الضحايا من تحت أنقاض المنازل المستهدفة.

وتتواصل الغارات الاسرائيلية على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، مخلفة إصابات وجرحى في صفوف المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن. وما زال نحو 1500 من المواطنين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى