أمن وقضاء

ليلة “عنيفة” على الحدود واسرائيل تستهدف “خلية” جنوبًا

أعلن الجيش العدو الإسرائيلي صباحًا استهداف خلية جنوبي لبنان حاولت إطلاق صاروخ مضاد للدروع قرب “أفيفيم”.
وأفادت وسائل إعلام اسرائيلية عن “إصابة 3 جنود في الجيش الإسرائيلي، أحدهم بحالة خطيرة جراء إطلاق حزب الله لصاروخ موجه امس”، مؤكدة أنه “سيتم إخلاء ١٤ مستوطنة جديدة تقع ضمن الـ ٥ كم عن الحدود مع لبنان”.

وكانت محاور الحدود الجنوبية استعادت أمس احتدامها في ظلّ قصف الجيش الإسرائيلي الكثير من المناطق الحدودية بدءاً بأطراف بلدتَي الضهيرة وعلما الشعب في القطاع الغربي بالمدافع وبشكل مركّز، كما استهدف القصف الاسرائيلي محيط بلدة علما الشعب في القطاع الغربي وأطراف الضهيرة، وقد طال القصف المنازل والطريق العام.
وأشارت المعلومات إلى أنّ “حزب الله أطلق صواريخ عدة باتجاه جبل دوف والجيش الإسرائيلي رد على مصدر النيران”، وهو أعلن عن “سقوط ستة من عناصره في القصف الإسرائيلي الذي طال قوى الجنوب أمس”.
وكان “الحزب” قصف رويسات العلم وتلة السماقة، واستهدف موقعا عسكريا إسرائيليا مقابل بلدة بليدا الحدودية، وأفيد عن استهداف سيارة من نوع رابيد من مسيرة في حولا، ما أدّى إلى مقتل سائقها.
من جهته، استهدف الجيش الاسرائيليّ أحد المنازل بغارة في خراج بلدتي مارون ويارون، في جنوب لبنان، كما استهدف الحزب عمود تجسّس ومراقبة للجيش الاسرائيلي مقابل منطقة الدباكة في ميس الجبل، وموقع العباد العسكري مقابل بلدة حولا. كذلك تم استهداف ثكنة ومستوطنة حنيتا بصواريخ موجهة، فرد الجيش الاسرائيلي بقصف تلال كفرشوبا وشبعا وأطراف بلدة حلتا وشانوح ورباع التبن وطال القصف اطراف بلدة بليدا قضاء مرجعيون.

وسقطت قذيفة ضوئية على تلّ النحاس جنوبي لبنان ما أدى الى اشتعال حريق بين برج الملوك وتل النحاس بالقرب من خط الثمانمئة، بدوره استهدف الحزب جبل التيارات مقابل بلدة يارون بصاروخين موجهين واستهدف أيضاً مستعمرة المنارة مقابل ميس الجبل بصواريخ موجهة.
وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق قذائف هاون في مزارع شبعا والجيش الإسرائيلي قصف من جهته مصدر النيران وأطراف بلدة يارون. وتم إطلاق قذيفة من موقع الحماري الاسرائيلي قرب الوزاني باتجاه سهل الخيام. ومساء اشتدت حدة القصف ونفذت طائرات إسرائيلية غارات على اطراف عيتا الشعب ورامية ومنطقة المكب بين يارون وبنت جبيل. وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل احد جنوده واصابة اثنين بجروح في قصف على شمال إسرائيل.

وحضرت مجدّداً “الجماعة الإسلامية” في الوقائع الميدانية، فأعلن جناحها العسكري “قوات الفجر” أنّه وجّه ضربات صاروخية جديدة على مواقع إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى