سياسةمحلي

التيار الوطني الحر: لوعي خطورة الفراغ ومحاكمة إسرائيل

عقدت الهيئة السياسية لـ”التيار الوطني الحر” إجتماعها الدوري برئاسة النائب جبران باسيل وناقشت التطورات وجدول أعمالها.
وصدر بعد الإجتماع بيان وصفت فيه “المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل بقتل الابرياء في المستشفى المعمداني في غزة، بـ”العمل الارهابي”، الذي نرفضه وتدينه كل الشرائع والأصول والمواثيق”.

وأعلن “التيار” في بيانه أن هذا الحدث “جريمة حرب موصوفة نفذتها إسرائيل، ولا يجوز ان تمر من دون محاسبة وهي تستحق اجراء تحقيق دولي ومحاكمة مرتكبي هذه الجريمة”.
وأكدت “الهيئة” في بيانها الإلتزام بـ”الموقف الواضح الذي أعلنه رئيس “التيار” بخصوص الحرب الدائرة في غزة وإرتداداتها على لبنان”، معتبرة “أن لبنان المتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان على أرض فلسطين، من حقه أن يحمي إستقراره وأمنه بما يراه مناسبا، وعليه فإن ما صدر عن مسؤولين في حركة “حماس” مرفوض بالكامل، وندعوهم الى الإهتمام بالساحة الفلسطينية، وان يتوقفوا عن إعطاء النصائح للبنان والتوجيهات لأي طرف فيه”.

وأضاف البيان، “فلبنان في الميدان كما في الموقف لم يقصر مع القضية الفلسطينية وهو لم يبخل بالدعم وبدفع ثمن المواجهة من مقدرات الدولة ومن أرواح مواطنيه وممتلكاتهم”.
وتابع، “ان الإستفزازات الإسرائيلية ضد لبنان تشكل خرقا للقرارات الدولية وعلى الدول التي تضغط على لبنان وتحذره من التدخل أن تلجم إسرائيل وتوقف جموحها العسكري”.
ودعت الهيئة السياسية، الكتل البرلمانية “أن تعي خطورة الفراغ في رئاسة الجمهورية وتتفق على ضرورة إنجاز هذا الإستحقاق، كمرتكز لإعادة تكوين السلطة وحماية الجمهورية، معتبرة “أن الإستحقاق سيادي داخلي وبالتالي من المهم أن يجري إنتخاب الرئيس بالتفاهم بين اللبنانيين بغض النظر عن احداث الخارج ومواقف الدول فيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى