سياسة

المقدم: ليرتفع صوت العقل على صوت المدافع وتجنيب لبنان الويلات.

قال رئيس حركة العدالة والانماء المحامي صالح المقدم ان اليوم بتنا أمام محاولة جدّية اسرائيلية لابادة شعب غزة محاولة منه لتهجيرهم تحت حجة الدفاع عن النفس.

واضاف ضمن مقابلة على إذاعة “صوت لبنان” مع الاعلامي بيار البايع أن اليوم مطلوب أن يرتفع صوت العقل على صوت المدافع وتحييد لبنان وتجنيبه الدخول في الحرب القائمة أمرا ضروريا ولا يمكن للبنان أن يتحمل دور المقاوم وحده وان اي حرب سننجر إليها ستؤدي حتماً للانهيار والارتطام الكبير الذي لا نعلم بعدها ماذا سيبقى منه.

وعن سؤاله لدور رئيس الحكومة قال ان اليوم نعلم جميعنا أن قرار السلم والحرب حقيقة ليس في لبنان وما يقوم به حتى الآن رئيس الحكومة من أمور دبلوماسية كاف لتجنيب توريط لبنان بالحرب.

واستغرب المقدم عن الحالة التي وصلنا إليها معتبرا أن لو كانت دولتنا قوية لما سُمح لوزير خارجية إيران أن يأتي إلينا ويطلق التهديدات ويتوعد بتوحيد الساحات متسائلاً ألم يحن الوقت لإيران تنفيذ وعدها وتقضي على اسرائيل من أراضيها ولكن نراها ما زالت تتاجر بالقضية الفلسطينية لمكاسبها الخاصة، مشددا أن لبنان يواجه اليوم خطر الاندثار الحقيقي في حالة الحرب.

وختم لن يحل السلام اذا ما بقيت اسرائيل تريد كل شيئ وللاسف الواقع اليوم يختلف كثيرا عن ما نتمناه وتحقيق قيام دولة فلسطينية ذات كيان وسيادة هو الأهم اليوم.

المصدر
صوت لبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى