سياسةمحلي

عون: لتجنيب انزلاق لبنان إلى الحرب

شارك النائب آلان عون في مسيرة شموع نظّمتها هيئة قضاء بعبدا في التيار الوطني الحرّ باتجاه مدافن البلدة، في ذكرى ١٣ تشرين، حيث مثّل رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل فيها، وكان لعائلات الشهداء كلمة ألقاها بإسمها السيد بيار معوّض.
وحضر المناسبة النائب السابق ناجي غاريوس ممثلاً الرئيس العماد ميشال عون، ونواب رئيس التيار وامينه العام مارتين كتيلي وغسان خوري وربيع عوّاد وجهاد سلامة وعضو المجلس السياسي وليد الأشقر، ورؤساء بلديات بعبدا والحدت انطوان بو نجم الحلو وجورج عون وعدد كبير من كوادر وناشطي التيار من قضاء بعبدا يتقدّمهم منسق القضاء وليد المدوّر.
وأكد عون في المناسبة، أن “همّنا اليوم استقرار لبنان وتجنيبه الانزلاق الى الحرب وعبرة ما حصل في غزة ألا حماية لأحد خارج السلام و إعطاء الحقوق ورفع المظلومية مهما بلغت القوة العسكرية”.
وأضاف “وحده من عرف طعم خسارة الحرية والاستقلال والسيادة يعرف كيفية المحافظة عليها و١٣ ت١ كانت شرارة انطلاق نضال استرجاع السيادة والاستقلال، مشيرا إلى أن “بعد معركة التحرير ومعركة الشراكة التي انجزناها بالصمود والمثابرة، نخوض اليوم معركة اصلاح الدولة بالطريقة نفسها حتى تحقيقها”.
وتابع “تمسّكنا بلبنان وسعينا لإصلاحه هو من أجل إستمرارية وجودنا وأولادنا واحفادنا في هذا الوطن ولكن هو ايضاً ديناً علينا لشهاداءنا كي لا تذهب تضحياتهم من أجل البلد سدى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى