سياسة

العلامة ياسين: حرب الابادة في غزة لن تمر… سيبقى الشعب الفلسطيني صامدا

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي في خطبة الجمعة, أن “حرب الابادة الجماعية التي يشهدها قطاع غزة والنكبة الجديدة التي يريدها العدو، لن تمر وسيبقى الشعب الفلسطيني حاضرا وصامدا ومقاوما حتى استعادة كل حقوقه، وخلفه محور المقاومة الذي أثبت وقوفه معه”.

واكد أن “العدوان على قطاع غزة ليس عدوانا صهيونيا فقط بل اميركيا ومعه كل الأنظمة الاستعمارية والاستكبارية الغربية، وكذلك المقاومة في فلسطين ليست وحدها بل معها كل محور المقاومة وكل الاحرار الذين لم ولن يقفوا ولن يوقفهم أي تهديد أميركي باكبر حاملة طائرات أو غيرها”.

وتابع: “إن الاعتداءات الاسرائيلية على جنوب لبنان لم ولن تعطي العدو أي انتصار وهمي كتعويض عن الهزيمة الكبيرة في فلسطين بل ستتحول إلى فرصة لكسر هذا العدو تمهيدا لزواله الحتمي”.

أضاف: “أن استخدام الأسلحة المحرمة دوليا وقطع الماء والكهرباء عن قطاع غزة بالإضافة للاستهداف المتعمد للأطفال والنساء وسط صمت حقوقيي العالم وخاصة أميركا والدول الاوروبية، يظهر الوجه الحقيقي للعدو الصهيوني وكذلك النوايا الخبيثة لكل من يدعمه بشكل مباشر غربيا أو يفتح له طرق الوصول عربيا واسلاميا”.

واشاد “بالشعوب العربية والاسلامية واحرار العالم الذين يثبتون دوما أن فلسطين ليس قضية شعب أو قومية أو ديانة، بل قضية كل حر وكل مظلوم وهي معيار الضمير الانساني مدينا التخاذل والخيانة من قبل الأنظمة العربية والاسلامية المطبعة، ومن يدور في فلكها وهي ستزول إن لم يكن قبل العدو الصهيوني فبعده حتما”.

اضاف: “أن الوطنية في لبنان تفرض على كل مواطن أن ينصر الشعب الفلسطيني ومقاومته التي تواجه اليوم المشروع الصهيواميركي نيابة عن العالم، وتؤسس لمرحلة جديدة من تاريخ الشعوب هي مرحلة الحرية والسيادة والاستقلال الحقيقيين”. وقال: إننا ندعو ونقف خلف أي دعوة للتضامن مع الشعب الفلسطيني في وجه الابادة الجماعية والنكبة الجديدة التي يريد العدو فرضها”.

وختم العلامة ياسين داعيا للقيام “بالواجب الانساني وجميع التبرعات المختلفة الطبية والغذائية للشعب الفلسطيني، وعدم الاتكال على الهيئات الدولية والانظمة العربية التي ظهر أنها موظفة صغيرة لدى المشروع الصهيوامريكي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى