محلي

الرفاعي: الاستثمار على جراح الفلسطينيين بضاعة المفلسين

اعتبر مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة “منبر الجمعة” أن “معركة طوفان الأقصى حققت انتصارا عسكريا تاريخيا، غيرت قواعد اللعبة، أثخنت في الصهاينة الجراح، حددت تاريخا جديدا للصراع مع العدو، أعادتنا وأبناءنا جميعا إلى فلسطين”.

وأشار إلى أن “وحشية العدو في الرد ليست جديدة، سحقه للمدن واعتداؤه على المدنيين وقتلهم ليس جديدا، دمويته ونرجسيته وساديته ليس جديدا، الجديد هو بكاؤه وعويله وجراحه وآلامه وذله الذي تجرعه في الطوفان العظيم”.

وتابع: “الصهاينة ومن يعاونهم أعداء للإنسانية وللعدالة وللحريات، وإن ادّعوا غير ذلك فهم كَذَبة ومخادعون، ألا يرون مجازر الوحش الاسرائلي؟ قتله للصحفيين؟ تدميره للمراكز الاعلامية؟ مجازره ضد المدنيين؟ منعه إدخال الطعام والدواء والوقود للمدنيين المنكوبين؟ قاتلكم الله كيف تحكمون”.

ورأى أن “المعركة لن تتوقف في يوم وليلة، والحديث عن حرب إقليمية مستبعد، وفتح جبهات أخرى متوقف على سلوك العدو في التعامل مع خيبته، المهم الثبات والأناة والتعقل”.

ولفت إلى أن “الاستثمار على جراح الفلسطينيين و”الغزاوزة” بضاعة المفلسين، وخيانة البعض غير مبررة وغير مؤثرة، يبقى أملنا في مواقف رسمية عربية مشرفة ومواقف دولية على قدر الأمل المنشود”.

وقال: “عبادة الوقت والظرف تفرض على الجميع تقديم كل أنواع المساندة من مال ودعاء وتضامن، كل بحسبه وقدرته وموقعه، مناصرة أهلنا في فلسطين من أوجب الواجبات الإنسانية والأخلاقية والشرعية”.

وتابع: “لا يُفتي قاعد لمجاهد، ولا يُفتي أهل الدثور لأهل الثغور، ولا شأن لربات الحِجال بمعارك الرجال، فإن هجموا فهذا دأبهم، وإن كمِنوا فهذا تقديرهم، فإن وثقت فلا شأن لك بتفاصيلهم، وإن خوَّنت فسدَّ مكانهم، أو إلزم الصمت”.

وقال: “الحرب السياسية من البعض ضد الجيش اللبناني وقائده ليست في وقتها، وليس لها وقت مناسب البتة. البلد دخل حالة طوارئ نفسية على الأقل”.

واعتبر أن “الاحتمالات مفتوحة، ولا يمكن التوقع لما تحمله الأيام القادمة، فعلى المرجفين والمذبذبين واللصوص والانتهازيين وسماسرة السياسة والمال أن يغيبوا عن المشهد”.

وختم الرفاعي: “البنية العسكرية للمقاومة في فلسطين بخير، وستبقى كذلك إن شاء الله، والله غالب على أمره، هو حسبنا ونعم الوكيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى