محلي

كركي يمدّد مهلة تقديم التصريح الإسمي السنوي للمؤسسات

صدر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي البيان الآتي: “نظراً الى أن براءة الذمّة تشكّل الركيزة الأساسيّة لديمومة عمل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لما تؤمّنه من موارد مالية توظّف مباشرةً على شكل تقديمات اجتماعية وصحيّة للمستفيدين من الصندوق،

وحيث أنّ بعض العقبات اللوجستية من عدم توفّر أحبار وأوراق والانقطاع شبه المستمر للتيار الكهربائي في مختلف مكاتب ومديريّـات الصندوق، تحول دون سهولة الاستحصال على براءات الذمّة من قبل أصحاب العمل،
اقتضت الضرورة اتّخاذ بعض التدابير المناسبة من أجل تسهيل شؤون المضمونين وأصحاب العمل، وخاصّة لجهة تسهيل إصدار براءات الذمّة.

وعليه، بناءً على قرار مجلس الادارة رقم ١٢٤٥ المتخذ في الجلسة عدد 1009 تاريخ 13/9/2023 المقترن بمصادقة سلطة الوصاية بموجب القرار رقم 97/1 تاريخ 10/10/2023 المسجل لدى قلم المديرية العامة بالرقم 1721 تاريخ 11/10/2023،

أصدر مدير عام الصندوق د. محمد كركي مذكّرة إعلاميّة بتاريخ 11/10/2023 حملت الرقم 719 قضى بموجبها تمديد مهلة تقديم التصريح الاسمي السنوي للمؤسسات لغاية 15/11/2023.
هذه السياسة التي انتهجها المدير العام ما هي إلّا وسيلة من أجل التخفيف من وطأة الأزمة عن كاهل المواطنين المضمونين وأصحاب العمل وبخاصّة لناحية تسهيل معاملاتهم في الصندوق.

وقد اعتمد د. كركي وسائل التواصل والاتصال الحديثة من أجل تحقيق هذه الغاية، غير أنّه حتى هذا التدبير ما زال غير مكتمل التفاصيل ولم يتمكّن جميع المتعاملين مع الصندوق من الاستفادة بالشكل المرجو من خدمات موقع الصندوق الالكتروني التفاعلي بسبب عدم تأمين التيار الكهربائي على مدار الساعة، لذا وجب إيجاد حلول رديفة، كاعتماد آلية تمديد المهل النظامية.

وفي هذه المناسبة، يجدّد المدير العام التزامه بالقيام بكل ما يلزم من أجل استعادة هذا المرفق الحيوي دوره المحوري في الحفاظ على الأمنين الصحي والاجتماعي في البلاد، ويشكر مستخدمي الصندوق على الجهود التي يبذلونها خاصّة بعدما عاودوا العمل 4 أيّام في الاسبوع”.

المصدر
المركزية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى