صحةمحلي

حملة توعوية حول مرض الألزهايمر في مستشفي سان جون

نظم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى سان جون في جونيه، يوما توعويا عن مرض الالزهايمر، تحت شعار ” Keep Memories Alive”، بهدف رفع مستوى الوعي عن هذا المرض وتعزيز أهمية الدماغ السليم للوقاية منه”.

ولفت بيان للمركز، الى ان هذه الحملة تتماشى مع شعاره “الطب بانسانية”، شارك فيها المئات من أهالي المنطقة وزوار المركز، تضمنت مجموعة من الأنشطة والخدمات، منها:

  • أجري للحاضرين مجانا الاختبار المصغر للحالة العقلية MMS لتقويم القدرات المعرفية، كما قدم متخصصو الرعاية الصحية في المركز استشارات طبية مجانية لمعالجة أي مخاوف تتعلق بمرض الالزهايمر.
  • قدّم المركز خصما بنسبة 30% على اختبارات الآتية: فيتامين ب12 وحمض الفوليك وTSH لتشجيع الوقاية الصحية الاستباقية، اذ ان ابقاء هذه الامور تحت السيطرة أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحة الدماغ والوقاية من مرض الالزهايمر.
  • نُظمت محطات تفاعلية لإشراك الحاضرين في ألعاب مصممة خصيصًا لرفع مستوى الوعي حول مرض الالزهايمر وتعزيز أهمية الدماغ السليم. وتهدف هذه الألعاب الذهنية إلى تسليط الضوء على أهمية تمارين الدماغ للوقاية من هذا المرض.

وحصل المشاركون في هذه الحملة على هدايا تعزز الوعي حول مرض الالزهايمر وتشجع المجتمع على إعطاء الأولوية لصحة الدماغ والحفاظ على الذاكرة”.

واكد المركز انه يكرس وقتَه وجهدَه “لتقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة للمجتمع الذي يخدمه، وتعد هذه الحملة خير مثال على التزامه هذه المرة بتعزيز مستوى الوعي لدى المصابين بمرض الالزهايمر وعائلاتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى