منوعات

لمحبّي السفر بمفردهم.. 4 خطوات لضمان سلامتكم

يرغب كثيرون بالسفر بمفردهم لخوض تجربة فريدة من نوعها ولكن هذا النوع من الرحلات يكون عادة خطيراً في عدد من البلدان إذ يصبح المسافر أكثر عرضة للسرقة أو أنواع مختلفة من الأخطار.

وفي هذا الإطار قررت جيسي كوليار، التي اعتادت على السفر بمفردها منذ سنوات، أن تعطي المتابعين عدداً من النصائح كفيلة بمساعدهم على تخطي المخاطر.

ونصحت كوليار المتابعين باعتماد أربع خطوات للمحافظة على سلامتهم عند السفر بمفردهم:

تحميل خريطة المدينة التي تسافرون إليها على هواتفكم

يمكنكم أن تحملوا على أجهزتكم الذكية خرائط البلد أو المدينة التي تريدونها لاستعمالها دون انترنت. هذه الخطوة مفيدة جداً في حال السفر إلى مدينة جديدة أو عدم إيجاد طريق الفندق.

ويمكنكم أيضاً، أن تحدّدوا على هذه الخريطة كل المناطق والمطاعم والأماكن السياحية التي تودّون زيارتها. ولا تنسوا أن تضعوا معكم في الحقيبة وحدة شحن خارجية لشحن هاتفكم عند الحاجة.

تحضير ملف مليء بأرقام ستحتاجون إليها في الحالات الطارئة

قوموا بإنشاء ملف يتضمّن معلومات مهمة كأرقام هواتف وعناوين المستشفيات المحلية والسفارات. وأضيفوا أرقام هواتف طارئة للأشخاص الذين تعرفونهم في المنطقة. احتفظوا بهذا الملف على هاتفكم ويمكنكم طباعته ووضعه في حقيبتكم في حال نفذ شحن الهاتف. شاركوا خط سير رحلتكم مع أحبائكم حتى يعرفوا مكانكم.

تحققوا من طرق وسائل النقل

لتتجنبوا الخطر أو الضياع، كل ما عليكم فعله هو البحث عن خيارات وسائل التنقل العامة قبل السفر إلى الوجهة المنتظرة. ويتضمّن هذا البحث معرفة مختلف أنواع التنقل المتاحة والتكلفة وكيفية دفعها والجمارك المحلية. ويمكنكم إيجاد هذه المعلومات عبر الانترنت، ومن خلال مشاهدة مقاطع فيديو على تطبيق يوتيوب.

ثقوا بحدسكم في حال شعرتم بعدم الارتياح

في حال شعرتم بعدم الارتياح حول أحدهم، فعليكم أن تغادروا المكان فوراً، كما حصل مع جيسي حين تعرّض لها رجل بحجة مساعدتها. وعليكم أيضاً التحفظ بتحركات سفركم بمفردكم، وإذا سألكم أحد ما عن مشاريعكم تحججوا بأنكم ستقابلون بعض الأصدقاء أو العائلة. وعليكم دائماً أن تكونوا متيقظين، وتحضروا خططاً للمحافظة على سلامتكم قبل السفر والانتباه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى