سياسةمحلي

ريفي خلال الإدلاء بصوته: السنة مسؤولون عن انفسهم

أدلى اللواء النائب اشرف ريفي بصوته في انتخابات المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى في دار الإفتاء بطرابلس، وقال: “صوتنا هو لمن نراه الافضل ولمن يستطيع تمثيل طرابلس وكل المناطق المحيطة بها، المنية والضنية والكورة، لذلك لم نقبل ان يفرض على هيئة ناخبة نوعية اسماء ولوائح معلبة ومحاصصة، لذلك طالبنا بترك الامور للهيئة الناخبة النوعية المتعلمة فهي جديرة باختيار الافضل”.
وأضاف، “لا شك ان الناس أصبحت خياراتها واضحة، واليوم هو نوع من التجديد للهيئة الاسلامية التي تمثل الطائفة ونبارك لمفتي الجمهورية اللبنانية باللجوء الى الانتخابات سواء الآن او سابقا لمختلف مراكز الشرعية في الطائفة”.

وتابع ريفي، “دور هذا المجلس دور وطني، فلبنان وطن تعددي والسنة هم اكبر مكون في لبنان ومنتشر جغرافيا، فنحن من نستطيع ان نخلق توازنا وذلك بالشراكة مع اخواننا المسيحيين والدروز والشيعة اللبنانيين والاحرار، ولا شك ان الطائفة مرت بمرحلة انتقالية انما هذا لا يعني الانكفاء، يجب ان نجدد انفسنا واليوم نثبت اننا نريد التجديد في خيارات الطائفة السياسية والدينية”.
وختم، “السنة مسؤولون عن انفسهم فنحن لسنا عاجزين وقادرين على التجديد، فنحن طائفة حيوية وقادرون على التغيير وتاريخنا يشهد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى