سياسةمحلي

الصايغ: لبنان ليس بلد لجوء


رأى نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سليم الصايغ انه “يمكننا وبكل تواضع أن نقول اننا الحزب الوحيد الذي تمسك بموقفه في ملف النازحين السوريين، ومنذ اليوم الأول طالبنا بوضع اللاجئين في مخيمات تشرف عليها مؤسسات الدولة، التوصيات التي صدرت عن مجلس النواب بمعظم بنودها تتبنى مواقف حزب الكتائب”.

وفي حديث لـ”صوت لبنان” أضاف، “الحل في مسألة النزوح السوري تبدأ اولا “بمناعة القطيع” بحيث يدرك كل لبناني خطر هذا الوجود عليه، ومن جهة ثانية على البلديات والمخاتير التشدد في تطبيق القوانين اللبنانية وأولها قانون العمل، ونحن اليوم نضع انفسنا بتصرف البلديات التي تقرر تطبيق توصيات مجلس النواب والقوانين اللبنانية”.

وتابع، “يجب انتخاب رئيس جمهورية بأسرع وقتٍ ممكن لإعادة الإنتظام إلى المؤسسات لحلّ الأزمات التي ترزح تحتها بلادنا من إعادة السوريين إلى إعادة الودائع وغيرها وهناك إرادة لبنانية جامعة لإعادة السوريين إلى أرضهم”.

ولفت الى انه “هناك مناطق عديدة آمنة داخل سوريا ومن يريد أن يأتي إلى لبنان فعليه أن يعمل تحت سقف القانون لأن لبنان ليس بلد لجوء”.

وشدد الصايغ على انه “همنا فصل ملف عودة السوريين عن ملف إعادة الإعمار لأن هناك مناطق آمنة يمكن للسوريين العودة إليها، وأوروبا ترفض استقبال موجة نزوح جديدة من السوريين وتعتبر أن دولنا هي سد بوجه تلك الموجة”.

المصدر
المركزية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى