سياسة

بو حبيب: لا خلاف بين فرنسا وأميركا لكنه لم يحصل اتفاق

أوضح وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب، في تصريح من نيويورك، أن “لا خلاف بين فرنسا وأميركا خلال اجتماع اللجنة الخماسية في نيويورك لكنه لم يحصل اتفاق ما أدى إلى عدم إصدار بيان”، لافت الى أن “قطر سألت فرنسا عن المدة الزمنية لمبادرتها ولم تلق جواباً”.

وشدد بو حبيب على أن “الجانب الأميركي يركز على ضرورة إنتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن”.

عن أزمة النزوح قال وزير الخارجية: “من المزعج إثارتنا لهذه القضية منذ سنتين ولا تجاوب حتى الساعة ونتخوف من موجة النزوح الجديدة وأوروبا تهدف إلى إبقاء السوريين في لبنان”.

وجدد رغبته بلقاء نظيره السوري فيصل المقداد فور عودته من نيويورك لبحث أزمة النزوح، معرباً عن خشية لبنان من التعرض لموجة نزوح جديدة إثر الأحداث في سوريا.

وأوضح بو حبيب أنه “التقيت بوزير الخارجية الايراني وتم التباحث بالملف الرئاسي اللبناني وأوضح عبد اللهيان رغبة بلاده بانتخاب اللبنانيين وحدهم رئيساً للجمهورية”، مستطردا “المجتمع الدولي تعب من الفراغ في لبنان بمختلف مؤسساته وإداراته ويشكل خطراً على الجميع”. وتابع “سيتم الضغط على الجانب اللبناني لكن لست مدركاً للآلية التي ستُعتمد إذا كانت عقوبات أم لا وخلال اجتماع اللجنة الخماسية لم يتم التداول بأسماء المرشحين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى