سياسةمحلي

بعد الإعتداء على السفارة الأميركية..التصريح الأوّل لـ شيا !

أعربت السّفيرة الأميركيّة في ​لبنان​، ​دوروثي شيا​، عن تقديرها “لرسائل الدّعم الّتي صدرت عن المسؤولين السّياسيّين في البلد، بمن فيهم ميقاتي، كما عن مختلف الفئات والأحزاب السّياسيّة والشّركاء الأمنيّين الآخرين. هذا الدّعم يعني لنا الكثير كسفارة أميركيّة”.
وأكّدت بعد لقائها رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​ في السّراي الحكومي “أنّنا ندرك تمامًا أنّ السّلطات تحقّق في حادثة إطلاق رجل مسلّح النّار باتجاه السّفارة، ونحن نقدّر الالتزام الّذي عبّر عنه شركاؤنا الأمنيّون والمسؤولون السّياسيّون في هذا البلد، بأنّهم لن يألوا جهدًا لجهة التّحقيق في هذه الحادثة وملاحقة المرتكب ومحاسبته”.

ولفتت شيا إلى “أنّنا في ​السفارة الأميركية​ لا نشعر بالخوف إثر هذه الحادثة، فإجراءاتنا الأمنيّة متينة جدًّا، وعلاقتنا صلبة ونحن نتابع عملنا في السّفارة كالمعتاد”.
وأشارت إلى أنّها “تبادلت بهذه الرّوحيّة نفسها الآراء مع ميقاتي، وتطرّقنا للاجتماعات الّتي عقدها على هامش ​الجمعية العامة للأمم المتحدة، بما فيها تلك الّتي جمعته مع مسؤولين أميركيّين؛ كما خلال الجمعيّة العامّة”.
وأوضحت “أنّنا تطرّقنا للأفق السّياسي المسدود والوضع الاقتصادي​ في لبنان”.

وقالت: “أرحّب دائمًا بهكذا فرصة لتبادل وجهات النّظر. وكلانا يرى أنّ الوقت قد حان، فالوضع دقيق ويجب السّعي لاتّخاذ القرارات ومعاودة سير العمل في الإدارات، ليتمّ تطبيق الإصلاحات الّتي طال انتظارها وإعادة النّهوض بالاقتصاد اللبناني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى