عربي ودولي

“غوغل” تواجه تهمةً بالقتل في كارولينا الشمالية

رفعت عائلة رجل من ولاية كارولينا الشمالية دعوى قضائية ضد “غوغل”، بزعم أن تطبيق خرائط الشركة دفع الوالد إلى القيادة من فوق جسر منهار وسقط حوالي 20 قدماً، ما تسبب بوفاته، وفقاً للدعوى.

كان الوالد، فيليب باكسون، يتبع توجيهات خرائط “غوغل” أثناء القيادة إلى منزله في وقت متأخر من الليل في سبتمبر 2022 من حفلة عيد ميلاد ابنته التاسعة، عندما أمره نظام الملاحة بالمرور فوق جسر غير مميز وغير مسدود انهار منذ سنوات، وفقاً للدعوى المرفوعة يوم الثلثاء.

وتقول الدعوى إن باكسون قاد سيارته من حافة الجسر غير المسدودة في هيكوري بولاية كارولينا الشمالية وغرق، كما تزعم أن الجيران أعربوا عن قلقهم من أن خرائط “غوغل” قد قادت السائقين فوق الجسر الذي لم يتم إصلاحه منذ انهياره الجزئي في عام 2013.

وقال محامي عائلة باكسون روبرت زيمرمان في بيان: “لسنوات قبل هذه المأساة، طلب سكان هيكوري إصلاح الطريق أو إغلاقه بشكل صحيح قبل إصابة أو مقتل أي شخص. لم تتم الإجابة على مطالبهم. لقد اكتشفنا أن خرائط “غوغل” وجّهت السائقين مثل السيد باكسون إلى هذا الطريق المنهار لسنوات، على الرغم من تلقي شكاوى من الجمهور تطالب “غوغل” بإصلاح خريطتها واتجاهاتها لتحديد الطريق على أنه مغلق”.

على الرغم من أن السكان أبلغوا خرائط “غوغل” عن الجسر الخطير، استمر التطبيق في توجيه السائقين فوقه، وفقاً للدعوى التي تتضمن تقريراً قدمته امرأة إلى خرائط “غوغل” تطلب منها تحديث نظام الملاحة الخاص بها.

إلى جانب “غوغل”، تقاضي العائلة شركتها الأم “ألفابيت” وشركتين محليتين تزعم أنهما مسؤولتان عن صيانة الأرض والجسر، بالإضافة إلى الحواجز والإشارات التحذيرية المناسبة، وتزعم الدعوى وجود إهمال متعمد واستهتار من قبل الشركات وتطالب بتعويضات عقابية غير محددة.
بدورها، قالت “غوغل” في تصريح لـ”سي أن أن” إنها “تتقدم بأعمق التعازي إلى عائلة باكسون. هدفنا هو توفير معلومات توجيه دقيقة في الخرائط، ونحن نراجع هذه الدعوى القضائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى