الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 31-07-2021

صحيفة البناء

ـ خفايا

قال مصدر على صلة بالمفاوضات الحكومية ان الرئيس المكلف عرض تشكيل لوائح اسمية لمن سيتولون حقائب الداخلية والعدل والطاقة يجري تبادلها مع رئيس الجمهورية لحين التوصل إلى أسماء متفق عليها تنتهي معها عملية تشكيل الحكومة.

ـ كواليس

قال مصدر حقوقي تونسي إن ملفات الفساد والعمل لصالح جهات خارجية أمام القضاء بحق شخصيات رئيسية حزبية وحكومية تعقبها اتهامات علنيّة تؤشر لنهاية المرحلة الانتقالية مع ابتعاد هذه الأسماء عن المشهد بانتظار المحاكمات.صحيفة الجمهورية

ـ تدقق جهة ديبلوماسية في معلومات وردت اليها تتحدث عن مخاطر أمنية يمكن أن تتعرض لها في ظل تدابير أمنية إستثنائية اتخذتها.

ـ نقل زوار سفارة دولة كبرى أجواء بأنها تبلّغت من مسؤولين كبار بأنه لا موجب لتأخير تشكيل الحكومة أكثر من 10 أيام على أبعد تقدير.

ـ وعد قطب سياسي مسؤولاً كبيراً بأنه سيقارب بإيجابية مسألة سياسية حسّاسة لكنه أخل بوعده فسعى الى الإتصال لتبرير موقفه إلا أن المسؤول المذكور رفض الحديث معه.صحيفة اللواء

ـ همس

يتردد في بعض الأندية أن المهلة المعطاة لتأليف الحكومة تتراوح بين 15 آب و25 آب المقبل.

ـ غمز

يسجل وزير عتباً على مرجع ظن أنه داعم له، لكن على الأرض تبيّن أن الموقف خلاف ذلك.

ـ لغز

يدرس «الثنائي» لأول مرّة فكرة الموافقة على المداورة، ولكن بشروط بالغة الصرامة والدقة كخطوة واردة إذا كانت تساهم بعملية الإنقاذ!

صحيفة النهار

ـ قلق متزايد…

أبدى مرجع سياسي قبل مغـادرتـه إلى الخارج قلقه من الأسابيع المقبلة على لبنان.

ـ مازوت انتخابي…

لوحظ أنّ مادة المازوت أصبحت عند بعض المرجعيات السياسية والأحزاب بمنزلة “الزفت الانتخابي”.

صحيفة نداء الوطن

ـ تبين ان مؤسسة كهرباء لبنان بعد تدمير مركز التحكم الوطني بانفجار مرفأ بيروت امتنعت عن تشغيل غرفة الادارة والتحكم الاحتياطية الواقعة في محيط محطة الحرش، ونقلت فرق المراقبة الى محطة بصاليم غير المجهزة للمراقبة والتحكم بالشبكة، مما سهل قيام بعض محطات التحويل الرئيسية ببيع الكهرباء لأصحاب المولدات مقابل مبالغ مالية ضخمة بالاضافة الى التلاعب ببرامج التقنين والتلاعب بساعات التغذية بالكهرباء بين المناطق.

ـ تبين ان بعض مصادر المياه الرئيسة في بلدات البقاع الغربي ملوثة جرثومياً بسبب تخطي القولونيات الاجمالية وبكتيريا بسودوموناس الحد الاقصى المسموح به في مياه الشرب.

ـ لوحظ غياب تام لوزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال عن متابعة كارثة حرائق الغابات في عكار والهرمل، كما لوحظ رفض مرجعيات معنية الاستعانة بقوات اليونيفيل للمساهمة في اعمال الاطفاء.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى