سياسةمحلي

دريان استقبل وفوداً مهنئة بتمديد ولايته

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وفدا من “الجماعة الإسلامية” برئاسة أمينها العام الشيخ محمد طقوش، ضم الوفد النائب عماد الحوت، رئيس الدائرة السياسية علي بو ياسين وعضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى مصطفى خير، وذلك للتهنئة بتمديد ولاية مفتي الجمهورية، والتداول في الشؤون الإسلامية والوطنية والمستجدات على الساحة اللبنانية.

واستقبل مفتي الجمهورية وفدا من ” ندوة العمل الوطني” برئاسة رفعت بدوي الذي قال بعد اللقاء: “تشرفنا اليوم بلقاء سماحته للمباركة بتمديد ولايته بقرار المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، وللثناء على مواقفهم التي عرفت بالاعتدال وفتح أبواب هذا الصرح الكبير دار الإفتاء لجميع اللبنانيين، وبقائه على مسافة واحدة من مختلف الفرقاء”.

وقال:”صاحب السماحة لديه دراية كبيرة في كيفية إدارة الأمور، ونحن نشجع الخطوة التي أقدم عليها المجلس الشرعي. ومن ناحية أخرى عبرنا لسماحته عن رفضنا المطلق لما يسمى باللامركزية المالية الموسعة، نحن في ندوة العمل الوطني لدينا دراسات حول تطبيق اللامركزية الإدارية الموسعة، لكننا لسنا مع اللامركزية المالية الموسعة نظرا لخطورتها ولأنها تعتبر الخطوة الأولى للانفصال عن الدولة، وهذا ما لا نريده”.

وختم: “الأمر الأخير الذي بحثناه مع سماحته هو ضرورة الالتفات إلى ما يسمى بقانون انتخابات جديد، وضرورة اعتماده، وأن يكون على أساس النسبية، لبنان دائرة واحدة لضمان التمثيل الوطني، وليس المناطقي، وليس المذهبي، لقد خيضت انتخابات سابقة على أساس قانون نسبي ولكنه ليس بالمثالي أنتج مجلس نيابي نشهد الانقسامات الحاصلة فيه اليوم، وهذا ما لا نريده”.

كذلك التقى المفتي دريان وفدا من مخاتير بيروت برئاسة المختار مصباح عيدو، مهنئا بتجديد الولاية ، وجرى عرض لموضوع انتخابات المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في أوائل الشهر المقبل، واطلعه الوفد على الشؤون البيروتية والمعيشية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى