سياسةمحلي

الدكاش: لن نقبل بالحوار لتكريس أعراف تخالف الدستور

شددّ عضو الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش على أن “موضوع اللامركزية الادارية والمالية الموسّعة مطلب شديد الاهمية ولا يمكن وضعه في البازار السياسي والمقايضات، وبالتالي لا يمكن أن يتفرد بنقاشه أفرقاء، مشكك اصلا بالتزامهم المصلحة الوطنية اللبنانية “.

وأشار الدكاش بعد مشاركته في القداس السنوي الذي ينظمه مركز حراجل في القوات اللبنانية بحضور رئيس بلدية كفرذبيان ومخاتير حراجل ومنسق القوات في كسروان نهرا البعيني وحشد قواتي، إلى عمل جامعة الروح القدس في الكسليك والرهبنة اللبنانية على موضوع اللامركزية من دون أن يسميها قائلا: “هناك جهة مؤتمنة على تاريخ لبنان ومستقبل ابنائه، ومنزّهة عن كل الحسابات والغايات السياسية تقوم اليوم باعداد مشروع متكامل حول اللامركزية تراعي فيه مصلحة كل اللبنانيين، فليترك لها حمل المشروع ولنلتف حولها بعيداً عن الشعبوية والمقايضات الخاسرة”.

وقد اكد الدكاش أن “عهدنا للشهداء لم يتغيّر. نحن ثابتون على مواقفنا. تغيّرت وسائل المواجهة لكننا لم نتغيّر. نواجه اليوم بالموقف والمبدأ والعمل السياسي منعاً لتغيير صورة لبنان وهويته”.

وتابع: “كنا ونبقى رواد حوار وتواصل مع الجميع لمصلحة البلد. لكننا لا نقبل ان يستخدم الحوار لتكريس أعراف تخالف الدستور وتفرض سوابق على اللبنانيين وعلى الحياة السياسية في لبنان”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى