سياسةمحلي

المفتي دريان يلتقي سكاف: علينا استغلال التطورات الخارجية لانقاذ لبنان

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، اليوم الخميس، في دار الفتوى، نائب رئيس الحكومة العراقي محمد تميم، في حضور القائم بأعمال سفارة العراق في لبنان أمين نصراوي والنائب نبيل بدر.

وتمّ البحث في الشؤون اللبنانية والعربية، كما شكر دريان العراق على مساعدته لبنان في الظروف الصعبة التي يمر بها.

ثم استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية النائب غسان سكاف، الذي قال إثر اللقاء: “هنأت دريان بتمديد ولايته، وشددنا على الدور الوطني الذي لعبته هذه الدار في الأزمات في الماضي وما زالت، ونحن نعول على حكمة سماحته لإخراج لبنان من الأزمة التي هو فيها”.

كما كشف سكاف عن لقائه مبعوث الرئيس الفرنسي الوزير جان ايف لو دريان، معتبرًا أنّ “حظوظ اختراق الأزمة الرئاسية في لبنان أصبحت افضل اليوم بسبب التطورات الخارجية”.

واشار الى أنه “علينا كلبنانيين أن نتحرك داخليا، وأن نلتقط هذه الفرصة وأن نستغل التطورات الخارجية من اجل إنقاذ لبنان، فعلا وضع اليوم لبنان على مرتبة اعلى في مستوى الأولويات الخارجية، ويجب أن نلتقط هذه الفرصة لإنجاز الاستحقاق الرئاسي”.

ولفت سكاف الى “أننا قدمنا ورقة للودريان من أجل الحث على الدعوة لانتخاب رئيس جمهورية، ونحن كنا قد طلبنا من رئيس مجلس النواب نبيه بري ان يقوم بدعوة مع تاريخين: الدعوة الأولى للحوار الوطني بجولات حوارية متتالية لمدة سبعة أيام. والتاريخ الثاني هو دعوة المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية في جلسة انتخاب ودورات متتالية من دون إسقاط النصاب ومهما كانت نتائج الجولات الحوارية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى