أمن وقضاء

إسرائيل تستهدف “حزب الله” في سوريا عبر الأجواء اللبنانية

خرقت طائرات إسرائيلية مساء الاربعاء الأجواء اللبنانية عبر مدينة طرابلس على علو منخفض جدًا، ما تسبب في إثارة الهلع بين سكان المنطقة ودفعهم إلى مغادرة منازلهم والتجمع في الشوارع.

في السياق،  ذكر اعلام  اسرائيلي بان تقارير من سوريا تفيد بأن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي تشن هجوما غير عادي الآن على طرطوس وتم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، عاودت إسرائيل لاستهداف المناطق السورية للمرة الثانية خلال ساعات امس الأربعاء، ودوّت انفجارات في ريف حماة نتيجة استهدف مركز البحوث العلمية في جبل قرية تقسيس بريف حماة، دون ورود معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية.

وأشار المرصد السوري إلى أن “إسرائيل استهدفت ريف طرطوس”، وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن “شاحنات لـ”حزب الله” اللبناني، دخلت سوريا قادمة من المعابر غير الشرعية مع لبنان، مساء أمس، ووصلت الشاحنات إلى مستودعات ضمن قاعدة للدفاع الجوي قرب قريتي الجماسة – دير الحجر في ريف طرطوس، التي تستخدمها مجموعة “حزب الله” لتجميع الأسلحة ونقلها إلى الجانب اللبناني، في حين استهدفت إسرائيل تلك المستودعات”.

ووثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 3 عسكريين، 2 من الجنسية السورية، والثالث لا يزال مجهول الهوية، نتيجة الضربات الإسرائيلية على مستودعات السلاح التابعة لـ”حزب الله” اللبناني قرب قريتي الجماسة – دير الحجر.

وأصيب 8 آخرين بينهم 5 ضباط من الدفاع الجوي، نتيجة استهداف قاعدة الدفاع الجوي في قرية كرتو تبعد عن موقع الاستهداف الأول 10 كيلومتر.

ويُشار إلى أن الاستهداف الجديد هو الـ28 للأراضي السورية، منذ مطلع العام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى