سياسة

مطار القليعات والفاتورة الإستشفائية في لقاء حواري لـ المكاري والأبيض في رحبة العكارية

لبى وزيرا الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري والصحة فراس الأبيض، دعوة النائب سجيع عطية إلى لقاء حواري موسع مع إعلاميين وفاعليات عكارية في رحبة، بحضور السفير التونسي بوراوي الإمام، النواب: محمد سليمان، وليد البعريني، محمد يحي، نبيل بدر، طه ناجي، عبدالعزيز الصمد، أحمد رستم، جميل عبود، أسعد درغام ممثلا بسيمون درغام، أمين عام المجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد مصطفى، أمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، مدير عام التعليم الأساسي جورج داوود، مستشار الرئيس نجيب ميقاتي الدكتور باسل الحسن، رئيس مصلحة الزراعة في عكار طه مصطفى ورؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات.

في البداية رحب عطية بالحضور. وقال: “يشاركنا وزيران من أنشط وزراء الحكومة. الوزير الأبيض يمثلنا والوزير المكاري أنت في بيتك، وأهنئك بإنجازاتك. أصحاب السعادة النواب زملائي أهلا بكم وكلنا نعمل معا لأجل عكار، ونحن نواب عكار نعمل مثل خلية نحل من أجل نهضة المنطقة”.

وأعلن أن “معمل البارد سيباشر العمل من خلال المشروع الذي نعمل عليه مع الجهات المانحة، ليعطي 18 كيلوواط طاقة إنتاجية”. وشكر الرئيسين نبيه بري ونجيب ميقاتي على تبنيهما مطار القليعات مع باقي الكتل النيابية.

البعريني

وألقى البعريني كلمة قال فيها: “لدينا عدة مطالب مهمة بوجود الوزراء، منها موضوع مطار القليعات، فكلنا يد واحدة في هذا العمل والجميع يجب أن يتكاتف لأجل الملف. نحن نحضر برنامج عمل لمتابعة المشروع، ورئيس الحكومة وعدنا بوضعه على جدول أعمال الجلسة المقبلة، ونطلب من الوزراء الموجودين وضع اليد معنا”.

وختم: “الفاتورة الاستشفائية معالي الوزير كبيرة جدا ولا حسيب ولا رقيب، والمستشفيات تسعر على هواها، وهناك أناس ليس لديهم أي إمكانية لتأمين العلاج. نحن نعرف مسؤولية الرئيس ميقاتي والوزراء ونحن إلى جانبهم من أجل الصمود”.

الأبيض

بدوره قال الأبيض: “هذه المنطقة يجب أن تحصل على حقوقها، وواجبنا في وزارة الصحة أن نكون هنا. القطاع الصحي أكثر قطاع صعب على المواطنين، وللأسف أن استيراد الأدوية يجعل كل شيء بالدولار، لذلك كان هم الوزراء توسعة الخدمات التي تقدم عبر الوزارة من خلال المستشفى الحكومي ومراكز الرعاية. وللأسف في كل عكار مستشفى حكومي واحد، لذلك يهمنا أن نفتتح المستشفى الثاني في أكروم، ونحن ذاهبون إلى 21 وحدة في مستشفى حلبا الحكومي، أما المستشفيات التي تبتز الناس فسنقفلها كلها”.

ورأى أن “مشكلة القطاع الصحي وجود أزمة في البلد، وهناك حاجة إلى خطة تعاف ليتعافى القطاع الصحي، وإن شاء الله في الأيام المقبلة، نتمنى زيارة عكار من أجل افتتاح مطار القليعات”.

المكاري

أما المكاري فقال: “أتشرف بأن أكون وزير عكار. الوزير الأبيض كان شرسا في الدفاع عن حقوق مرضى غسل الكلى والسرطان. نعمل بكل طاقاتنا، ولا أحد يعلم الظروف من أجل الصمود وتأمين كرامة المواطنين”.

وختم: “شكرا للرئيس سجيع على هذه الجمعة الطيبة التي ذكرتني بأيام عكار الجميلة”.

في الختام كانت جلسة حوارية بين الحضور والوزراء والنواب الحاضرين تناولت حاجات عكار ومشاريعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى