سياسةمحلي

أزعور عاود نشاطه الدولي

عاودَ مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي جهاد أزعور النشاط الدولي المتصل بمنصبه بزيارة لأرمينيا، حيث التقى كلاً من رئيس الجمهورية فاهاغن خاتشاتوريان ورئيس الوزراء نيكول باشينيان، وبحث معهما في الأوضاع الاقتصادية والعامة في أرمينيا والمنطقة، بحسب وكالات الانباء الارمنية.

كذلك أجرى ازعور محادثات مع محافظي المصارف المركزية في آسيا الوسطى والقوقاز خلال مشاركته في احتفال يريفان بالذكرى الثلاثين لاستحداثها عملتها (الدرام) بعد نيلها استقلالها عن الاتحاد السوفياتي السابق.

وأفاد موقع رئاسة الوزراء الأرمينية بأن أزعور والوفد المرافق له عرض مع باشينيان “للتغييرات الاقتصادية االهيكلية في ارمينيا وللخطوات والتدابير التي اتخذتها في مجالات مكافحة الفساد وإصلاحات القضاء ونظام الإدارة العامة وتحسين البيئة الاستثمارية وتطوير البنية التحتية وسواها”.

وشدد باشينيان بحسب الموقع على أهمية التعاون بين صندوق النقد وحكومة أرمينيا ، واعتبر أنه “يساهم في دفع البرنامج الإصلاحي الطموح والنشاط الاقتصادي في أرمينيا”، مؤكداً “فاعلية التعاون بين المصرف المركزي الأرميني والصندوق”.

واضاف الموقع أن أزعور أكّد خلال الاجتماع أن صندوق النقد “مستعد لتقديم المزيد من الدعم للحكومة الأرمينية (…) في تنفيذها الناجح للإصلاحات والبرامج الهادفة إلى التقدم الاقتصادي”.

من جهة أخرى، يشارك أزعور كمتحدث رئيسي في الاجتماع السنوي لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في 17 أيلول الجاري في الجزائر.

ويرأس أزعور في اليوم التالي الندوة السنوية المشتركة التي يعقدها صندوقا النقد الدولي والعربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى