رياضة

التصفيات المؤهلة لكأس آسيا.. مواجهات قويّة بإنتظار لبنان!

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا دون 23 عامًا “قطر 2024″، والتي تستضيفها مدينة أبها السعودية وتقام خلال الفترة من 6-12 أيلول الجاري بمشاركة منتخبات لبنان، السعودية، كمبوديا، منغوليا.

ويواجه منتخبنا الأولمبي نظيره الكمبودي في افتتاح منافسات المجموعة العاشرة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا, اليوم الأربعاء الساعة 4 عصرًا في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، أبها- السعودية.
وعُقد اجتماع فني تنسيقي مع إداريي منتخبات المجموعة العاشرة المشاركة في تصفيات كأس آسيا دون 23 عامًا 2024، تم خلاله مناقشة كافة الأمور التنظيمية واللوجستية اضافة الى أطقم المباريات حيث سيرتدي المنتخب اللبنان اللون الاحمر آمام كمبوديا.

كما أعقب الاجتماع المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي المنتخبات الأربعة، حيث أكد مدرب منتخب لبنان البرتغالي ميغيل موريرا إنه يستهدف التأهل إلى البطولة وعدم الاكتفاء بالمشاركة في التصفيات.
وردا على سؤال عن صعوبة المجموعة بتواجد المنتخب السعودي بطل النسخة الأخيرة أجاب موريرا, “نعلم ان السعودية هي حامل اللقب ولدينا فكرة عن المنتخب السعودي وكذلك كمبوديا التي سنواجهها في افتتاح مشوارنا باستثناء منغوليا التي لا نملك الكثير من المعلومات عنها، وبجميع الاحوال سنبذل جهدنا لتحقيق هدفنا وسنقاتل للفوز في جميع المباريات بغض النظر عن هوية المنافس”.

وتقام تصفيات هذه البطولة بنظام التجمع من جولة واحدة، حيث يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً لكونه يمثل الدولة المضيفة، وذلك في نهائيات النسخة السادسة من البطولة القارية، والمقرر إقامة منافساتها خلال الفترة من 15 نيسان ولغاية 3 أيار 2024.
يذكر أن كأس آسيا تحت 23 عامًا مؤهلة إلى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، علمًا بأن المنتخب الأولمبي هو حامل لقب كأس آسيا تحت 23 عامًا والتي توج بها العام الماضي لأول مرة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى