محلي

فياض :الكهرباء ليست أولوية عند ميقاتي ومصرف لبنان

اعلن وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، اليوم الثلاثاء، أنه “متمسكٌ بباخرة الفيول اليوم وغداً”، موضحًا أنّ “رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي هو من اتصل بي وطلب ردها لأن لا حل آخر نتيجة عدم فتح الاعتماد كما قال وهذا حصل قبل التداول بموضوع الإخبار الذي سمعنا عنه في الاعلام”.

واعتبر فياض، في حديث للـ”mtv”، أنّ “الكهرباء ليست أولوية عند ميقاتي ومصرف لبنان، ولا صحة لما يحكى عن خلاف بيني وبين رئيس مجلس إدارة مؤسسة “كهرباء لبنان” كمال حايك الذي اتوجه له بالمعايدة بمناسبة عيد ميلاده والجهة السياسية التي سمتني لم تتبرأ مني وكل ذلك شائعات”.

واضاف: “لست متأكداً من موضوع الإخبار بحقي ومن يتهمني فلينظر الى نفسه قبل اتهامي، والاتهامات بالعمولات مشبوهة بتوقيتها”، مؤكدًا استعداده للحضور أمام القضاء وإبراز كل المستندات “والفيول ارتفع سعره ما يعني الخسارة بحال اردنا شراء الباخرة نفسها اليوم”.

وفي السياق، اشار فياض الى أنه “مستعد لاجراء مناقصة ثانية”، كاشفًا أنّ “التغذية ستتضاءل مع بداية تشرين الأول لأن المخزون من الفيول العراقي معرض للنضوب وما لم يؤدِّ ذلك للعتمة الشاملة فإن ضعف التغذية سيؤثر على المرافق العامة”.

وختم وزير الطاقة بالقول: “كلّ ما فعلته أنني طبقت خطة الكهرباء التي وافق عليها مجلس الوزراء، ولا يكفي إدراج بند الكهرباء لاحضر الجلسة، بل يجب تغيير طريقة الحكم والبحث عن اجماع في الحكومة للقرارات”.

المصدر
Mtv

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى