سياسةمحلي

أبو فاعور: الحوار هو الاساس والملاذ الوحيد لإنتخاب رئيس للجمهورية

لفت عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور الى أن الجبل سيتزين في 8 أيلول بزيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الى المختارة في ذكرى مصالحة الجبل للتأكيد على معانيها ونتاىجها الايجابية، مؤكداً أن لا بديل عن الحوار لانتخاب رئيس للجمهورية.
وأضاف أبو فاعور “لا بديل من الدولة مهما بلغ اي طرف منا مبلغا من القوة والامكانات، وهذا ما اثبتته الازمة الاقتصادية والاجتماعية خاصة في شقها الصحي”.

كلام النائب ابو فاعور جاء خلال افتتاح مركز للحزب التقدمي الاشتراكي في بلدة عين حرشا في قضاء راشيا بحضور البروباتوس ابراهيم كرم والأب جريس زغيب، ومدير عام مجلس الخدمة المدنية السابق طوني جبران، ورئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد، ومختارة عين حرشا يوسف عيد ونائب رئيس البلدية محمد شديد، ومشايخ وفعاليات البلدة.
كما حضر وكيل داخلية البقاع الجنوبي في التقدمي عارف ابو منصور ووكيل مفوض الرواد فارس فائق واامعتمدان فاضل جمال وسعيد سرحال، ومدير فرع البلدة والاعضاء ومسؤولو القطاعات الحزبية في عين حرشا.

وقال ابو فاعور في كلمته:”نحن مع عين حرشا المتعددة المتنوعة، نشدد على العيش الواحد والمشترك، المصالحة في الجبل مصالحة راسخة وصارت فعل يومي معاش بين الناس وبين السياسيين ، وسيتزين الجبل مع زيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي وسنتشرف في 8 ايلول بزيارته مع سماحة شيخ العقل الدكتور سامي ابي المنى الى المختارة للاحتفال بذكرى المصالحة، للتأكيد على معانيها وعلى عيشها اليومي ونتائجها الإيجابية، مع عودة الإعمار والنسيج الاجتماعي والتي نتمنى ان تكون نقطة ضوء على طريق المصالحة العامة والشاملة، واذا كان للمصالحة معاني كثيرة فهي بالحد الادنى بالخيارات، لان الانقسام بالخيارات نرى الى اين يأخذ البلاد، ويقودنا من مصيبة الى أخرى”.

وأردف: “لا بديل عن الحوار لانتخاب رئيس للجمهورية، الحوار هو الاساس والملاذ الوحيد.
وتابع، “سنستمر في هذه المنطقة بمسيرة الإنماء معكم يدا بيد في المستشفى والجامعات والمراكز الصحية والاجتماعية, لان المرحلة اليوم هي مرحلة الحفاظ على المؤسسات واستمرارها، فالجامعة اللبنانية ستنطلق بفروعها ونسعى لفتح فروع واختصاصات جديدة واطلقنا قبل أيام هيئة دعم الجامعة اللبنانية”.
وختم ابو فاعور، “وستتلقى الجامعة دعما من الزعيم وليد جنبلاط ومن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي تيمور جنبلاط، اللذين قدما قبل أيام قليلة مساهمة مالية لمستشفى راشيا الحكومي، لافتا الى ان هناك جهودا لتفعيل ودعم صندوق هيئة دعم المدرسة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى