منوعات

تنضج في الكهوف.. تعرف على سعر أغلى قطعة جبن بالعالم

دفع مطعم إسباني مؤخرًا 30 ألف يورو (32800 دولار) مقابل قطعة جبن مصنوعة يدويًا تزن 2.2 كيلوجرام، مسجلاً بذلك رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لأغلى قطعة جبن.


اغلي قطعة جبن في العالم
وفي كل عام في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، تستضيف مدينة لاس أريناس مسابقة حيث يتم بيع أفضل قطع جبن “كابراليس” بالمزاد العلني لمن يدفع أعلى سعر، حسبما نشر موقع theolivepress.es

وحسب التقرير دفع مطعم “Llagar de Collotto” في أوفييدو بإسبانيا هذا العام، مبلغًا ضخمًا قدره 30 ألف يورو مقابل قطعة جبن “كابراليس” المصنوعة يدويا من حليب البقر والماعز والتي تنضج لعدة أشهر في كهف في جبال بيكو.

وتم اختيار قطعة الجبن من قبل لجنة التحكيم كأفضل أنواع الجبن من بين 15 منتجا شاركوا في المسابقة، وقال جييرمو بينداس بادا، صانع قطعة الجبن: “كنا نعلم أن لدينا جبنًا جيدًا، ولكننا كنا نعلم أيضًا أنه من الصعب جدا الفوز”.

“وكابراليس” هو جبن طبيعي مصنوع يدويا إما من حليب البقر الخام أو خليط من نوعين أو ثلاثة أنواع من الحليب، البقر والأغنام والماعز.

أصبحت جبن كابراليس تحظى بشعبية متزايدة في إسبانيا وخارجها، حيث تم بيع 66.226 كيلو جراما منها العام الماضي في الاتحاد الأوروبي وحده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى