عربي ودولي

مظاهرات في بلوشستان إيران.. وقوات النظام تدمر أكشاك 300 بائع جنوب شرقي البلاد

تظاهر أهالي مدينة زاهدان ومهرستان بمحافظة بلوشستان بعد صلاة الجمعة اليوم، حاملين شعارات مناهضة للنظام. وفي الوقت نفسه، أعلنت حملة “نشطاء البلوش” عن تدمير “أكشاك نحو 300 بائع في شارع كلات بمدينة إيرانشهر، جنوب شرقي البلاد، دون إشعار مسبق من مؤسسة التراث الثقافي”.

وتجمع أهالي زاهدان اليوم بعد صلاة الجمعة، في الجمعة الـ48، ورددوا هتافات تطالب بالإفراج عن إمام جمعة راسك المعتقل، مولوي فتحي محمد نقشبندي، وغيره من السجناء السياسيين.

وفي مدينة مهرستان بمحافظة بلوشستان، ردد عدد من المتظاهرين شعارات بعد صلاة الجمعة، طالبت بالإفراج عن مولوي فتحي محمد نقشبندي.

ووفقا للتقارير، كانت القوات الأمنية والعسكرية حاضرة عند معابر مدينة راسك بالتزامن مع موعد صلاة الجمعة هذا الأسبوع، كما كانت تتجول في المدينة.

وبالإضافة إلى الوجود المكثف لعناصر الحرس الثوري الإيراني، على مستوى مدينة راسك، أقام الحرس الثوري أيضا نقاط تفتيش عند مدخل المدينة باتجاه تشابهار، كما في الأسبوع الماضي.

وأفاد موقع “حال وش”، المعني بحقوق البلوش في إيران، مساء أمس الخميس 31 أغسطس (آب)، بأن “بلدية راسك بدأت في جمع إطارات السيارات البالية من جميع محلات إصلاح الإطارات على مستوى المدينة، لمنع الناس من الاحتجاج في المدينة وإغلاق الطرق، وفقا لأوامر المؤسسات الأمنية والعسكرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى