تكنولوجيا

“يوتيوب” يختبر ميزة “دندنة الألحان” للعثور على الأغانى..

تستعد منصه يوتيوب لرفع مستوى المنافسة مع تطبيق Shazam من شركة Apple والذى يتيح للمستخدمين العثور على الأغانى التى سمعوها فى مكان ما، وأعجبوا بها، ولكنهم نسوا إضافتها إلى قوائم التشغيل الخاصة بهم، من خلال ألحان ونغمات الأغنية.

سيتمكن مستخدمو أندرويد المختارون من اختبار إمكانية البحث حسب الأغنية قبل أن يطرحها يوتيوب على المزيد من المستخدمين، حيث يسمح تطبيق مشاركة الفيديو يوتيوب المملوك لشركة جوجل للمستخدمين بالدندنة وحتى تسجيل الألحان من أجل العثور على الأغنية.

وقال مسئولى موقع يوتيوب: “إذا كنت في التجربة، فيمكنك التبديل من البحث الصوتي على يوتيوب إلى ميزة البحث عن الأغاني الجديدة، ثم دندنة أو تسجيل الأغنية التي تبحث عنها لمدة تزيد عن 3 ثوانٍ حتى يتم التعرف على الأغنية”.

مرة أخرى في عام 2020، أطلقت جوجل قدرة مماثلة على أداة بحث جوجل، في ذلك الوقت، كان مطلوبًا من الأشخاص غناء النغمة لمدة خمس عشرة ثانية تقريبًا، وفقًا لتقرير TechCrunch.

وتتوفر ميزات مماثلة للتعرف على الموسيقى على تطبيقات الطرف الثالث مثل SoundHound وMusixMatch، ولكن يمكن استخدام هذه الميزة القادمة إلى يوتيوب من خلال قاعدة المستخدمين العالمية الضخمة المقدرة بـ 2.7 مليار مستخدم.

إن اختبار يوتيوب للميزات الأحدث لتحسين تطبيقه لمجتمعات المستخدمين ومنشئي المحتوى ليس بالأمر الجديد، في الوقت الحالي، تقدم المنصة بعض التعديلات في التصميم على زر “تخطي الإعلانات” الخاص بها بينما تقوم أيضًا بطرح زوايا مستديرة لمشغل الفيديو.

تختبر منصة الفيديو أيضًا رف القناة في خلاصة الاشتراكات للتحميلات المتعددة على يوتيوب، وملصقات الأسئلة والأجوبة لمقاطع الفيديو القصيرة على الهاتف المحمول، بالإضافة إلى قسم جديد “من أجلك” على الصفحات الرئيسية للقناة من بين ميزات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى