سياسةمحلي

الحلبي يتفقد مراكز امتحانات الدورة الاستثنائية

تفقد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، اليوم الأربعاء، الدورة الإستثنائية للإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة.

وقال الحلبي مع انتهاء جولته على مركز الإمتحانات في ثانوية ابتهاج قدورة في بئر الحسن: “يتقدم نحو 3800 مرشح في الدورة الإستثنائية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعةيتوزعون على نحو ثلاثين مركزا في المناطق اللبنانية كافة”، معتبرًا أنّ “هذه النسبة مقبولة جدا قياسا على مرشحي الدورة العادية الذين بلغ عددهم نحو 48000 مرشح”.

وأضاف: “إننا نختم بهذين اليومين السنة الدراسية الحالية مع التطلع بتفاؤل إلى السنة الدراسية المقبلة بالتعاون مع الهيئات الإدارية والتعليمية، لإنجاح السنة الدراسية المقبلة، وبصورة خاصة لتلافي المعوقات التي أدت إلى شكاوى من بعض المرشحين من تلامذة الثانويات الرسمية حول أنهم لم يكن لديهم الوقت الكافي للدراسة نتيجة الإنقطاع الذي شهدته السنة الدراسية الماضية”.

واشار الحلبي الى أنني “لاحظت وجود رضى تام من جانب التلاميذ الذين التقيتهم، كما لاحظت وجود شكوى من جانب بعضهم وهم قلة يعتبرون أنهم درسوا شيئا ولاحظوا ان الأسئلة مختلفة عما درسوه، وهذا أمر طبيعي إذ أن الدورة الأولى شهدت اعتراضات واصواتا حول صعوبة مسابقة الرياضيات، وتبين أن هذه الصعوبة ليست واقعا”.

وأكد وزير التربية أننا “نرعى التلامذة في الثانويات ليجتازوا هذه المرحلة بنجاح ويتهيأ كل منهم لمرحلة التعليم العالي”، منوهًا بـ”دور المعلمين الذين اشتركوا في إعداد وتحضير ومراقبة ولاحقا التصحيح والقيام بالاعمال الإدارية لهذه الدورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى