عربي ودولي

أمطار غزيرة ورياح وبرق في مكة المكرمة

أغلقت مدارس في مكة المكرمة أبوابها اليوم بعد أن ضربت رياح عاتية وأمطار غزيرة المدينة الواقعة غرب المملكة لساعات عدة بدءا من مساء امس، على ما نقلت “وكالة الصحافة الفرنسية”عن شهود.

وفيما كان المصلون يطوفون حول الكعبة في المسجد الحرام حوالى الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحليّ، ضربت صاعقة من البرق فندق فيرمونت مكة في برج الساعة الملكي الشهير، مضيئة سماء العاصمة المقدسة.

وأفاد المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد في السعودية حسين القحطاني الوكالة الفرنسية بأنّ سرعة الرياح” تجاوزت 80 كلم/الساعة”.

وأشار إلى أنّ “هذه القوة مشابهة للعاصفة التي تسبّبت بسقوط رافعة في الحرم في 2015، في حادث أودى بحياة أكثر من مئة شخص وأصاب العشرات بجروح”.

إلا أنّه لم ترد تقارير عن وقوع ضحايا نتيجة سوء الأحوال الجوية الثلاثاء.

وذكر المركز الوطني للأرصاد في السعودية على منصة “إكس” (تويتر سابقا) أنّ حي الكعكية السكني في جنوب مكة سجّل هطول 45 ملم من الأمطار في الساعة.
وأضاف: “كل شيء حدث خلال دقائق قليلة بعدما بدأ المطر بشكل جنوني”.

وقال يوسف وهو أحد سكان المدينة أيضا إنّ شهر آب عادة ما يجلب رياحًا قوية لمكة، لكنّه أكّد أنّ عاصفة الثلاثاء “أسوأ” تجربة يتذكرها.

وأكد سكان أن الفيضانات تبددت إلى حد كبير بحلول صباح الأربعاء.

رغم ذلك قررت إمارة مكة المكرمة توخي مزيد من الحذر.

وقررت تحويل الدراسة من حضورية إلى إلكترونية الأربعاء “نظرًا للأحوال الجوية غير المستقرة وحرصًا على سلامة الجميع”، حسب ما نشرت على منصة “إكس” في ساعة متأخرة الثلاثاء.
وحذّر مركز الأرصاد الأربعاء من مزيد من العواصف المصحوبة بالأمطار والرياح والأمطار الأربعاء في إمارة مكة ومناطق غرب المملكة الخليجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى