إقتصاد

الذهب يستقر عند 1900 دولار مع ترقّب مسار أسعار الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم، إذ ساعد تراجع طفيف للدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية المعدن الأصفر على الاستقرار بالقرب من المستوى الرئيسي البالغ 1900 دولار، مع ترقّب المستثمرين مؤشرات من محافظي البنوك المركزية الكبرى بشأن مسار أسعار الفائدة.

وزاد الذهب في التعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1900.09 دولار، مبتعداً أكثر عن أدنى مستوى في خمسة أشهر الذي سجّله الأسبوع الماضي. وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 1928.60 دولاراً.

وتراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوياته في شهرين، في حين توقف الارتفاع الذي أخذ عوائد سندات الخزانة الأميركية إلى أعلى مستوياتها في 16 عاماً، مما قدّم بعض الدعم للذهب الذي لا يُدرّ عائدا.

وستحظى ندوة جاكسون هول السنوية للبنوك المركزية في ولاية وايومنغ الأميركية في وقت لاحق من الأسبوع بمتابعة وثيقة بحثاً عن أي تلميحات حول رفع أسعار الفائدة، مع التركيز بشكل خاص على خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) جيروم باول يوم الجمعة.

وأدت البيانات الاقتصادية الأميركية القوية في الآونة الأخيرة إلى زيادة الرهانات على أن البنك المركزي سيُبقي أسعار الفائدة مرتفعة لمدة أطول، مما يقلّص جاذبية الذهب.

وزادت الفضة في التعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 23.49 دولاراً، وصعد البلاتين 0.1 في المئة إلى 920.04 دولار، في حين استقر البلاديوم عند 1260.23 دولاراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى