تكنولوجيا

مايكروسوفت تبيع حقوق الألعاب السحابية لألعاب Activision Blizzard

تعيد Microsoft هيكلة اقتراح دمج Activision Blizzard بشكل كبير، وذلك من خلال بيع حقوق الألعاب السحابية لألعاب Activision Blizzard لمنافسة Ubisoft، حسبما كتبت في منشور مدونة، وهذا من شأنه أن يعالج القلق الرئيسي للمنظمين في المملكة المتحدة، الذين منعوا الصفقة جزئيًا بسبب هيمنة Microsoft المحتملة على الألعاب السحابية، ولكن من غير المرجح أن تتم الموافقة على أي شيء حتى 18 أكتوبر.

كتب رئيس Microsoft براد سميث: “نتيجة للاتفاقية مع Ubisoft، تعتقد Microsoft أن استحواذها المقترح على Activision Blizzard يمثل معاملة مختلفة تمامًا بموجب قانون المملكة المتحدة عن الصفقة التي قدمتها Microsoft للنظر فيها من قبل هيئة سوق المال في عام 2022”.

وقال سميث ، إذا تمت عملية الدمج، فستنقل Microsoft “حقوق البث السحابي لجميع ألعاب Activision Blizzard الحالية والجديدة لأجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم التي تم إصدارها على مدار الخمسة عشر عامًا القادمة إلى Ubisoft Entertainment SA، ناشر الألعاب العالمي الرائد. وستكون الحقوق إلى الأبد.

وأضاف هذا يعني أن Microsoft لن تكون قادرة على جعل ألعاب Activision Blizzard حصرية لـ Xbox Cloud Gaming، ولن يكون لها أي رأي في كيفية إصدارها على الخدمات المنافسة ، وسيسمح أيضًا لشركة Ubisoft بتقديم خدمات الألعاب السحابية Activision Blizzard على Apple والأنظمة الأخرى التي لا تعمل بنظام Windows

أما بالنسبة لشروط الصفقة، فإن “يوبيسوفت ستعوض مايكروسوفت عن حقوق البث السحابي لألعاب Activision Blizzard من خلال دفعة لمرة واحدة ومن خلال آلية تسعير الجملة القائمة على السوق، بما في ذلك خيار يدعم التسعير على أساس الاستخدام”، حسبما ذكر سميث.

وأشارت Ubisoft في منشور مدونتها الخاص إلى أن عناوين Activision Blizzard ستكون متاحة عبر مجموعة من الخدمات إذا تمت الصفقة. “من خلال اشتراك واحد في Ubisoft + Multi Access، سيتمكن اللاعبون قريبًا من لعب ألعاب Ubisoft وActivision Blizzard المفضلة لديهم عبر منصات متعددة بما في ذلك الكمبيوتر الشخصي ووحدات تحكم Xbox وAmazon Luna، وعلى منصة PlayStation من خلال Ubisoft + Classics،” كتب دانييل أو من Ubisoft. “كونور.”

منعت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة الاندماج المقترح في وقت سابق من هذا العام مشيرة إلى مخاوف احتكار الألعاب السحابية باعتبارها القضية الأساسية. ومع ذلك، بعد أن خسرت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) استئنافها لمنع الاندماج، وافقت هيئة أسواق المال على تمديد المفاوضات حتى 29 أغسطس.

وقالت هيئة أسواق المال في يوليو “بناءً على المناقشة حتى الآن، فإن كلا الجانبين – مايكروسوفت وهيئة أسواق المال – لديهما ثقة في أن إخطار مايكروسوفت بصفقة إعادة هيكلة قادر على معالجة المخاوف التي حددتها هيئة أسواق المال” .

وقالت الهيئة التنظيمية في المملكة المتحدة في مقال نُشر اليوم إنها ستفحص الآن الصفقة المعاد هيكلتها وستصدر قرارًا بحلول 18 أكتوبر .

وقالت سارة كارديل، الرئيس التنفيذي لشركة CMS: “هذا ليس ضوءًا أخضر سنقيم بعناية وموضوعية تفاصيل الصفقة المعاد هيكلتها وتأثيرها على المنافسة، بما في ذلك في ضوء تعليقات الطرف الثالث”. “لم يتغير هدفنا – أي قرار مستقبلي بشأن هذه الصفقة الجديدة سيضمن استمرار سوق الألعاب السحابية المتنامي في الاستفادة من المنافسة المفتوحة والفعالة التي تقود الابتكار والاختيار.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى