تكنولوجيا

ميتا تتخذ إجراءات صارمة ضد موظفيها بسبب العمل من المكاتب

أصدرت ميتا، بقيادة رئيسها التنفيذي مارك زوكربيرج، إشعارًا جادًا لموظفيها، يفيد بأن أولئك الذين لا يستوفون المتطلبات الجديدة لقضاء ثلاثة أيام على الأقل فى المكتب كل أسبوع قد يفقدون وظائفهم، يأتي التحذير من لوري جولر، “رئيس الموظفين” في ميتا، الذي أوضح أنه بدءًا من 5 سبتمبر، من المتوقع أن يتواجد الموظفون المعينون في المكاتب فعليًا لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام في الأسبوع بهدف تشجيع العلاقات الجيدة والعمل الجماعي القوي.

وفقًا لتقرير Business Insider ، ذكر جولر أن المديرين سيتحققون بانتظام من معلومات الشارة وأداة الحالة لمعرفة ما إذا تم استيفاء المتطلبات، إذا لم يكن الأمر كذلك فسيقومون بالمتابعة مع الموظفين.

وأكدت جولر أنه يمكن اتخاذ إجراءات تتماشى مع القوانين المحلية ومتطلبات المجلس، كذلك تؤدى الانتهاكات المتكررة إلى إجراءات تأديبية، بما في ذلك خفض تصنيف أداء الموظف وحتى الفصل في حالة استمرار المشكلة.

هذه السياسة الجديدة هي جزء من “عام الكفاءة” في ميتا، الذي يديره زوكربيرج حيث يسعى لخفض التكاليف وتبسيط عمليات الشركة، شمل هذا الجهد حوالي 21000 وظيفة، أي ما يقرب من ربع القوى العاملة في ميتا، ومع ذلك تنطبق قواعد الحضور هذه فقط على الموظفين الذين يعملون من مكاتب معينة. ليس من المفترض أن يزور العمال عن بعد المكتب لأكثر من أربعة أيام في فترة شهرين ما لم يكن هناك سبب عمل واضح.

أوضح متحدث باسم ميتا أنه على الرغم من اعتقادهم أن العمل عن بُعد سيستمر في الأهمية، فإن تركيزهم الآن ينصب على إنشاء تجربة شخصية قيّمة لأولئك الذين يختارون العمل من المكتب.

أظهرت أسهم ميتا زيادة كبيرة منذ بداية العام، مدفوعة بتحسن النتائج المالية وثقة المستثمرين في خطط الشركة لخفض التكاليف، في يونيو أعلنت شركة ميتا أن معظم موظفيها سيحتاجون إلى العمل من المكتب لمدة ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع، حيث لم يتأثر الموظفون عن بعد بهذا القرار.

كان زوكربيرج قد اقترح في وقت سابق أن قضاء المزيد من الوقت في المكتب يمكن أن يؤدي إلى أداء أفضل، مشيرا أن البيانات أظهرت أن الموظفين الذين انضموا إلى ميتا شخصيًا أو ظلوا شخصيًا كان أداؤهم أفضل في المتوسط مقارنة بأولئك الذين بدأوا عن بعد.

يأتي ذلك بينما واجهت أمازون مؤخرًا رد فعل عنيف من موظفيها عندما تلقوا تحذيرًا عبر البريد الإلكتروني بشأن عدم تلبية متطلبات العمل في المكتب لمدة ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع، وقد تسبب هذا في قيام بعض الموظفين بالتعبير عن مخاوفهم وإحباطهم، كما يظهر في الاتصالات الداخلية، تعاملت أمازون أيضًا مع انسحاب كبير من موظفي الشركة بسبب الخلافات حول حضور المكاتب وسياسات المناخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى