صحةمحلي

متحورٌ فرعي جديد .. البزري : كورونا مستمر ولبنان بلد مفتوح!

أعلنت منظمة الصحة العالمية قبل أيام عن ظهور متحور فرعي جديد لكوفيد يسمى إي جي.5 “EG.5″، وحثت الدول على مراقبة الإصابات بهذا المتحور الجديد الذي ينتشر على مستوى العالم، لكن أكّدت أن المتحور الجديد لا يشكل خطورة كبيرة على الصحة العامة.

يؤكّد عضو لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور عبد الرحمن البزري في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أنّ “هناك إصابات جديدة بفيروس كورونا وهو لا يزال موجودًا في كل دول العالم وظهور المتحورات الجديدة أمر طبيعي، لأن “كورونا” فيروس مستمر ومن الممكن أن يظهر على شكل متحورات أخرى”.
أما فيما يتعلّق بوجود إصابات بمتحور جديد في لبنان؟ يوضح البزري، أنّه “حتى الآن لم يُحدّد ظهور المتحور، لكن في حال وجوده في لبنان فهو أمر غير مستغرب لأن لبنان بلد مفتوح، خاصةً في ظل الموسم السياحي الحالي”.

ويُطمئن البزري، بأنّ “لا شيء يدعو للقلق ولا داعي لإتخاذ أي إجراءات إستثنائية، كل ما يجب القيام هو إتباع التدابير الوقائية وتجنّب الإختلاط في حال الإصابة، وعند الشعوره بأية أعراض إستثنائية علينا التواصل مع الطبيب”.
ويشدّد البزري، على أنّ “فيروس كورونا كان ولا يزال وعلينا التعود عليه، إلّا أن في لبنان لم نتأكد بعد من وجود أي متحور جديد، وفي حال سجّل إصابات فيه لا داعي للهلع لأنه كبقية الفيروسات ومن الممكن أن تكون أعراضه خفيفة وشديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى