محلي

اتحاد نقابات عمال الجنوب: لرفع الحماية عن أصحاب النفوذ

دعا الاتحاد العام لنقابات عمال ومستخدمي وحرفي الجنوب اللبنانيين الى “التيقظ والتبصر للمؤامرات الخبيثة التي تحاك في عوكر والهادفة الى تأجيج النعرات الطائفية وتزييف الحقائق وصرف الناس عن مشاكلهم الاساسية واولها تعطيل الادارة الاميركية لكل سبل الحل في البلد ومنعها للتوافق الوطني الذي ينتج عنه انتخاب رئيس للبلاد وتشكيل حكومة وطنية جامعة تعمل على معالحة أزمات البلد ومشاكله الاقتصادية والمعيشية وتعيد الحياة للادارات والمؤسسات العامة”.

وسأل: “كيف تستسهل الحكومة رفع الرسوم والضرائب على العديد من الخدمات العامة وفي مقدمها الكهرباء والاتصالات بحجة تأمين الموارد لتسيير المرفق العام ، وبشكل لا ينسجم مع مداخيل العاملين في القطاع العام والاجراء في القطاع الخاص”، داعيا الى اعادة النظر بموازنة ٢٠٢٣ واعداد موازنة اصلاحية تعتمد الضريبة التصاعدية وتعالج التهرب الضريبي وتعيد موارد الدولة المنهوبة وتوقف مزاريب الهدر”.

وتابع: “موارد الدوله ليست قليلة ان رفعت الحماية عن اصحاب النفوذ من محتكرين ومستغلين للاملاك العامة .. فليس من العدل في شيء زيادة الضرائب والرسوم على الفقراء واصحاب الدخل المحدود ، الا يكفي هؤلاء رواتبهم التي ذابت بفعل التضخم واموالهم التي تآكلت بفعل انهيار صرف العملة ومدخراتهم البسيطة التي نهبتها المصارف. ان التوازن المالي لا يمكن له ان يستقيم دون سياسة ضريبة عادلة ينتج منها سياسة اجتماعية عادلة .. وقديما قيل : العدل اساس الملك ، والملك يبقى مع الكفر ولا يبقى مع الظلم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى