سياسةمحلي

كنعان: التدقيق الجنائي أثبت ما عملنا عليه ووثقناه!

غرّد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، على حسابه عبر منصّة “إكس”، كاتِبًا: “تقرير التدقيق الجنائي بعد الانهيار والذي أقرت قانونه معدّلاً لجنة المال والموازنة ليصبح قائماً لحين الانتهاء من أعمال التدقيق، وليس لفترة سنة كما كان مقترحاً، أثبت جزءاً مما قمنا به وعملنا عليه”.
وأضاف، “ووثقناه في لجنة تقصي الحقائق ولجنة المال والموازنة منذ الـ 2010، أي 9 سنوات قبل الانهيار و13 سنة قبل التدقيق الجنائي، عن عدم صحة حسابات الدولة وماليتها العامة بكل مكوناتها ومرافقها”.

وتابع، “واُقر به بعد فوات الأوان الجميع اليوم، بالرغم من محاولة البعض طمس هذه الحقيقة وتشويهها لمصالح وأجندات باتت معروفة”.
وأكّد كنعان، “سنتابع المسار المؤسساتي الرقابي لهذا الملف المرتبط بحقوق الدولة واللبنانيين ومن بينهم المودعين، وستكون للجنة المال جلسة قريبة كما على القضاء القيام بواجباته وصولاً للمحاسبة وتكريس حقوق المودعين المسلوبة بدل اعتبارها خسائر”.
وختم، “هي التزامات بذمة الدولة ومصرف لبنان والمصارف وفضح – كما فعلنا – لعبة الاختلاف على تحديدها بين الحكومات ومصرف لبنان الذين تهربوا بالتكافل والتضامن حتى الساعة ومنذ أربع سنوات من إجراء المسح الشامل على موجودات المصارف ومصرف لبنان والدولة كما إقرار الصندوق الائتماني الغائب من خطط الحكومة للإجهاز على حقوق اللبنانيين الأساسية والمشروعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى