سياسةمحلي

الجوزو: هل هذا السلاح لاشعال نار حرب وقودها الشعب اللبناني؟

اعتبر مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، أنّ “المعطلين والمعطلات، الأحياء منهم والأموات، هم سبب إنهيار النظام اللبناني وسقوطه وضعفه ووصوله الى الحضيض”.

وسأل الجوزو خلال خطبة الجمعة: “لمن هذا السلاح الذي ظهر في سيارة نقل كبيرة في الكحالة، وأدى الى سقوط قتيلين بسببه، ولماذا تأتي هذه الكمية الكبيرة من السلاح في هذا الوقت بالذات وليس هناك من حرب مع اسرائيل بعد توقيع اتفاقية السلام البحرية للبحث عن النفط، كما أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله آنذاك أن لا حرب بعد اليوم مع إسرائيل؟”

كما اضاف: “هل هذا السلاح لاشعال نار حرب وقودها الشعب اللبناني كما حدث في اليمن وفي العراق وفي سوريا؟ وكيف يقبل الجيش اللبناني أن يكون هناك جيش ايراني، يأتيه السلاح من ايران وبكميات كبيرة على ارض لبنان ويعيش الى جانب الجيش اللبناني؟ من يحاسب الحزب على استيراد هذا السلاح من ايران؟ ومن هو المسؤول مباشرة عن الجرائم التي حدثت في لبنان وأخذت في طريقها كبار الزعماء؟”

وفي السياق، اشار الجوزو الى أنّ “الرئيس رفيق الحريري استشهد بكمية ضخمة من المتفجرات، وضعها الحزب لقتله هو ومن معه، بعد ان كان لبنان يعيش الازدهار والتقدم الحضاري والبناء من جديد.. فإذا بالجريمة تحدث لإعادة لبنان الى الوراء مئة سنة او يزيد، ووقوعه في حبائل المؤامرات التي تجري من حوله”.

وختم: “منذ ذلك الوقت، ولبنان يخضع خضوعا تاما للسلاح الإيراني، وقد صرح الأمين العام للحزب ان أكله وشربه وسلاحه من إيران، وانه حزب إيراني مئة بالمئة، فماذا تريد إيران من لبنان، وهل هذا السلاح لقتل الشعب اللبناني؟”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى