تكنولوجيا

ميزات جديدة من واتساب.. تعرف عليها

أعلن واتساب، تطبيق المراسلة والمكالمات المستخدم على نطاق واسع مع مليارات المستخدمين، عن إضافة ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين مشاركة شاشة هواتفهم أثناء مكالمات الفيديو، ومشاركة الشاشة للمضيف والمحتوى المعروض على شاشته مع الآخرين، مما يجعله أداة مفيدة لاجتماعات المكتب وأشياء أخرى.

وأعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن التحديث الجديد عبر حسابه على فيسبوك قائلاً، “نضيف القدرة على مشاركة شاشتك أثناء مكالمة فيديو على واتساب.” يمكن أن تمنح الخطوة الأخيرة من واتساب منافسة قوية لتطبيقات مكالمات الفيديو الشائعة مثل Google Meet و Zoom لأن هذه إحدى الميزات المهمة للاجتماعات الجماعية.

وبفضل إمكانات مشاركة الشاشة، يسهل واتساب على المستخدمين التعاون في المستندات وعرض العروض التقديمية وغيرها، علاوة على ذلك سيتمكن المستخدمين أيضًا من تقديم الدعم الفني للعائلة والأصدقاء بسهولة.

وعلى سبيل المثال، إذا كان والداك بحاجة إلى تحديث شيء ما في إعدادات هواتفهم، فيمكنك مساعدتهم على القيام بذلك باستخدام ميزة مشاركة شاشة مكالمة الفيديو الخاصة بـ واتساب.

وسيتمتع المستخدمون بالتحكم الكامل في ميزة مشاركة الشاشة، والتي تعتبر نموذجية مع أي تطبيق مؤتمرات فيديو آخر، ما يعني أنه يمكن للمستخدمين التوقف عن مشاركة المحتوى على الشاشة في أي وقت يريدون.

وللاستفادة من هذه الميزة يمكن للمستخدمين النقر فوق رمز “مشاركة” أثناء مكالمة فيديو ثم الاختيار بين مشاركة تطبيق معين أو الشاشة بأكملها.

وفي الوقت الحالي يدعم واتساب مكالمات الفيديو مع ما يصل إلى 32 مشاركًا، مما يعني أنه يمكن بسهولة عقد اجتماعات صغيرة على تطبيق المراسلة.

كان خيار مشاركة الشاشة متاحًا في السابق لمختبري الإصدارات التجريبية، يتم طرحه حاليا لجميع المستخدمين بشكل تدريجي، لذلك من المحتمل أن يستغرق الأمر بضعة أيام للوصول إلى الجميع.

وتجدر الإشارة إلى أن واتساب أضاف مؤخرًا ميزات كبيرة مثل قفل الدردشة وزر التحرير وتحديث جودة الصورة عالية الدقة وغيرها.

وقفل الدردشة يمكن المستخدمين من إضافة قفل إلى محادثاتهم الشخصية الفائقة، بحيث لا يتمكن أي شخص من الوصول إليها حتى إذا سلمت هاتفك إلى أي شخص آخر.

الشيء الجيد هو أن الميزة الجديدة تخفي تلقائيًا محتويات تلك الدردشة في الإشعارات أيضًا وبالتالي، فإن خصوصيتك محمية.

أما ميزة زر التحرير في التطبيق تمنح المستخدمين نافذة مدتها 15 دقيقة لإجراء أي تغييرات على الرسائل الخاطئة التي ربما أرسلوها إلى أي شخص.

هذه ميزة مفيدة للغاية حيث لن تكون هناك حاجة لحذف الرسائل بالكامل حيث سيسمح لك زر التعديل بتصحيح الجمل أو الكلمات التي تعتقد أنها لم تكن صحيحة في البداية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى